مطالبات بإعادة تأهيل طريق رأس النقب - العقبة حرصاً على سلامة السائقين.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-08-29 22:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

مطالبات عديدة بإعادة تأهيل طريق راس النقب - العقبة لما يشكله من خطورة على سلامتهم، خصوصاً وأن اكثر من 5 الاف شاحنة تسلك هذا الطريق بمسربيه يومياً، حيث يعاني الطريق من تشققات وحفر كبيرة تعرض حياتهم للخطر بعد ان سُجلت فيه عشرات حوادث السير والتدهور خلال العامين الماضيين. 


اقرأ أيضاً : حوادث السير تفجع الأردنيين بـ 3 وفيات "بينهم شقيقان" خلال ساعات.. صور


وتشكل رداءة الطريق عنصرا مفاجئا للعديد من السائقين خاصة ممن يستخدمونه لأول مرة، ورغم أن الطريق شهد بعض الإصلاحات الجوهرية في الفترة الأخيرة، لكنها إصلاحات تتم ببطء ولا تتناسب مع أهمية الطريق الحيوي، وفق سائقين.

بدوره، قال مدير أشغال العقبة المهندس رائد الخوالدة إن وزارة الأشغال تقوم بالصيانة الدورية والطارئة لهذا الطريق ضمن منطقة الاختصاص والتي تتمثل بعمل الإصلاحات اللازمة ؛ إلاّ أن السرعة فهي مسؤولية تتوزع على السائقين والدوريات الخارجية.

وبهذا يطالب سائقو السيارات الصغيرة والمتوسطة بوضع آلية للمحافظة على الطرق من التلف السريع من خلال إيجاد مقوماتٍ تحميها من الحمولات الزائدة، كما ينبغي أن تكون هناك علامات مرورية ولوحات تحذّر السائقين من مضاعفة الحمولة.


اقرأ أيضاً : وفاة شقيقين بحادث تدهور بعد تحويلة " القطرانة " على الطريق الصحراوي - صور


ويعتبر الطريق الصحراوي الرابط الحيوي بين عمان والعقبة، حيث يشهد حركةً مرورية على مدار الساعة، فيما تعتبر كل دقيقة بمثابة عدّاد مؤقت للحوادث المرورية، لاسيما أن الطريق يحمل ازدواجية في الخطر ما بين الشاحنات العملاقة المحمَّلة بمواد سريعة الاشتعال، وبين تعرجه واهترائه والتحويلات الخطرة التي أودت بحياة العشرات من المواطنين.

هذه العوامل ساهمت في تكرار حوادث مميتة وشبه يومية، خاصة في المنطقة الواصلة بين رأس النقب في معان الى العقبة.

أخبار ذات صلة

newsletter