التربية لرؤيا: جاهزون لكل السيناريوهات وليس بمقدورنا فحص مليوني طالب يوميا "فيديو"

الأردن
نشر: 2020-08-23 09:40 آخر تحديث: 2020-08-23 12:01
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

تحدث الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان، الأحد، حول استعدادات الوزارة لبدء العام الدراسي، في ظل عودة تسجيل الإصابات المحلية بفيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً : بسبب كورونا.. وزارة السياحة تعلن إيقاف برنامج #أردننا_جنة


وباشرت الهيئة التدريسية والإدارية في مختلف إدارات وزارة التربية والتعليم في محافظات المملكة كافة دوامها الأحد، تمهيدًا لعودة الطلبة الى مقاعدهم الدراسية، المقررة رسميًا في الأولِ منَ الشهر القادم.

وتحدث القرعان في تصريحات لرؤيا، حول جدول أعمال المعلمين في المدارس، مشيرا إلى أن دوامهم جاء للتدرب على البروتوكول الصحي الخاص بمواجهة كورونا، مؤكدا عدم وجود أي غيابات في صفوف المعلمين كما لم ترد الوزارة أي ملاحظات. 

وفيما يتعلق في البروتوكول الصحي، أشار القرعان إلى أنه تم إعداده بالتشارك مع جميع الجهات المختصة، مؤكدا أن الوزارة وضعت خططا لكل السيناريوهات المحتملة. 

وقال إن الهدف العام الحفاظ على صحة الطلبة وسلامة المعلمين. 

وعن الاجراءات الوقائية التي ستتخذ بين الطلاب في الغرف الصفية واوقات الاستراحة، لفت القرعان إلى أنه سيتم تعقيم المدارس كافة، وستكون التعليمات الصحية على أتم الاستعداد، مشيرا إلى أن الوضع الوبائي متغير باستمرار وبالتالي فإن خطة الوزارة في مواجهته مبنية على هذه التطورات. 

وفيما يتعلق بأوقات استراحة الطلبة، لفت القرعان إلى أن هناك خطة واضحة في التعامل مع الوبائي حال تطوره لمستوى متوسط الخطورة، قائلا إن التباعد سيكون بمسافة مترين. 

وبالنسبة للفحوصات قال القرعان إن الوزارة لا تستطيع توفيرها بشكل يومي، مشيرا إلى أنه ليس من مقدرة وزارة التربية توفير فحوصات لنحو مليوني طالب. 

ولم يشرح المتحدث باسم الوزارة، طبيعة الخطط لمواجهة الوباء، مؤكدا أنه يتفهم قلق الأهالي ومخاوفهم بشأن صحة وسلامة طلبتهم. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter