الهيئة البحرية الاردنية 2 طن نفايات من جوف "خليج العقبة"

الأردن
نشر: 2020-05-24 18:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
العقبة
العقبة

رفعت الهيئة البحرية الاردنية 2 طن نفايات بحرية من جوف البحر من خلال حملة وطنية منذ اسبوعين احتفاء بذكرى استقلال المملكة الرابع والسبعون وبالتعاون مع فريق العمل التطوعي كلين بلو ومجموعة من الشباب حاصلين على شهادات غطس .


اقرأ أيضاً : دلافين تلهو في العقبة - فيديو


وقال مدير عام الهيئة البحرية الاردنية المهندس محمد سلمان ان الغواصين انتشلوا أكثر من 2 طن من النفايات في أعماق البحر بمنطقة الشاطئ الأوسط والمعروف شعبيا بشاطئ " الغندور" بهدف المحافظة على التنوع الحيوي البحري المليء بالمرجان والأعشاب البحرية الجميلة وذلك بتنظيفه من الأوساخ والنفايات وإطارات السيارات والتي تراكمت على مر الأيام نتيجة للتصرفات غير المسؤولة.

واشار سلمان ان المنطقة المستهدفة بالحملة من أكثر المناطق التي كانت تتعرض للتأثيرات البشرية السلبية والتي تتجمع النفايات بالقرب من شاطئ غندور نظراً لقربها من منطقة المقاهي الشعبية الشاطئية سابقاً، بالإضافة لكونها منطقة انطلاق لرحلات القوارب الزجاجية والتي من خلالها يتمكن الزائر من مشاهدة قاع البحر دون الحاجة للغوص للأعماق.


اقرأ أيضاً : مسؤول أردني: "منخفض العيد" يبشر بفوائد على الزراعات الصيفية


واشار سلمان انه سيتم اخراج النفايات البحرية من جوف البحر غدا عند الساعه 12 ظهرا مقابل منطقة الغندور الحوض الأوسط وذلك ضمن احتفالات المملكه بعيد الاستقلال 74.

أخبار ذات صلة

newsletter