ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الأردن الخميس.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-05-14 18:13 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشفيفة
ارشفيفة

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الخميس، تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأردن، ليصل إجمالي الحالات المسجلة بالمملكة الى 586، بما فيهم المتعافين والمتوفين.

وقال جابر خلال إيجاز صحفي في رئاسة الوزراء، الخميس، إن الحالات الجديدة المسجلة هي: حالتان مخالطتان لسائق الشاحنة في محافظة المفرق، ليرتفع عدد الحالات المخالطة للسائق حتى الآن 70 شخصا، إضافة إلى حالة لمواطن قدم من بريطانيا متواجد في فنادق البحر الميت، ليصبح عدد المصابين القادمين من الخارج 11 مصابا، وحالة لسائق شاحنة من جنسية عربية على حدود العمري وتم إعادته حسب البروتوكول المعتمد.


اقرأ أيضاً : نائب محافظ المركزي: تأجيل أقساط قروض البنوك لشهر أيار الحالي.. فيديو


وبعد إعلان وزير الصحة اليوم، يكون المجمل كالآتي:

مجموع الحالات (586)

حالات جديدة (4 )

حالات الوفاة: (9 )

المصابين الحاليين: ( 133)

حلاات الشفاء (393)

وأضاف أنه تم تسجيل حالة شفاء في مستشفى الأمير حمزة، وعدم تسجيل حالات وفاة، ليبقى عدد المصابين المتواجدين في المستشفيات تحت العلاج 133 حالة.

وأشار إلى إجراء ما يقارب نحو 5 آلاف فحص مخبري لهذا اليوم، ليصبح العدد الإجمالي للفحوص منذ بدء الجائحة 131 ألفا و985 فحصا.


اقرأ أيضاً : العضايلة يجدد التأكيد على حظر تجول الجمعة وإطلاق حملة "علمنا عال" .. فيديو


وقال وزير الصحة، إننا نشهد انفراجا في القطاع الصحي والفرق الطبية تعمل ولا يزال هناك بعض الإصابات وقد وصلنا إلى عدد مقبول من الحالات المصابة والجائحة تحت السيطرة.

وأكد أن خطر الوباء لا يزال موجودا ولاسيما أن العديد من الدول تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الحالات.

وأكد أهمية أخذ الحيطة والحذر والمحافظة على التباعد الجسدي بين المواطنين، والالتزام بلبس الكمامات، واستخدام المعقمات إلى أن ينتهي هذا الوباء.

أخبار ذات صلة

newsletter