السجن 10سنوات لعصابة استهدفت سرقة المحال التجارية

الأردن
نشر: 2019-11-25 15:43 آخر تحديث: 2019-11-25 15:49
تحرير: ليندا المعايعة
السجن 10 لعصابة استهدفت سرقة المحال التجارية
السجن 10 لعصابة  استهدفت سرقة المحال التجارية

أصدرت محكمة أمن الدولة الأحد حكما يقضي بوضع ثلاثة متهمين بالاشغال المؤقتة 10 سنوات ، اقدموا على تشكيل عصابة استهدفت سرقة المحال التجارية بهدف الربح السريع.

وكانت الاجهزة الأمنية قد تمكنت من إحباط عمل العصابة بعد القبض على المتهمين. 

كما أعلنت المحكمة التي عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري الدكتور العقيد علي مبيضين وعضوية القاضي العسكري الرائد عامر هلسه والقاضي العسكري الرائد ثامر القطيفان وبحضور مدعي عام أمن الدولة ،براءة اثنين من المتهمين بالقضية.

وجرمت المحكمة المتهمين بجناية تشكيل عصابة بقصد التعدي على الأموال خلافا لاحكام المادة 3/ط وبدلالة المادة 7ج من قانون منع الارهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته .

   وقالت لائحة الاتهام ان المتهمين الاول والثاني أشقاء تربطهما علاقة تربطهم علاقة صداقة مع المتهمين الثالث والرابع والخامس ، ورغبة المتهمين بالحصول على المال بطريقة غير مشروعة فقد اتفقوا فيما بينهم على تشكيل عصابة بقصد ايقاع السرقات في مدينة اربد .

واشارت اللائحة الى اتفاق المتهمين في كانون ثاني 2019 حيث أقدم المتهمين على سرقة سوبرماركت كما قاموا بسرقة اسطوانات غاز ومبلغ 57 دينار ومجموعة كروزات دخان بعد أن قاموا بخلع باب السوبرماركت.

ولفتت الى حادثة أخرى حيث أقدم المتهمون على سرقة مركبة من أمام منزل الشاهد في اربد حيث جرى إلقاء القبض على المتهمين الاول والثاني والثالث والرابع ، وبتفتيش منزل المتهم الأول ضبط مجموعة قطع سيارات موتور مركبة والتي تم سرقتها لغايات بيع قطع السيارات .


اقرأ أيضاً : التمييز تصادق على سجن أردني اغتصب ابنة شقيقه وأنجب منها


أخبار ذات صلة

newsletter