عدوان الاحتلال على قطاع غزة يكبد القطاع الزراعي خسائر كبيرة

فلسطين
نشر: 2019-11-17 10:51 آخر تحديث: 2019-11-17 10:53
عدوان الإحتال على قطاع غزة يكبد القطاع الزراعي خسائر كبيرة
عدوان الإحتال على قطاع غزة يكبد القطاع الزراعي خسائر كبيرة

قدرت وزارة الزراعة الفلسطينية حجم الخسائر في القطاع الزراعي في مختلف مناطق غزة بأكثر  من (600 ألف دولار)

حيث أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية تقديرا أوليا لحجم الخسائر التي لحقت بالقطاع الزراعي في مناطق غزة نتيجة عدوان الإحتلال الأخير .

وترجع الوزارة تركيز قصف الإحتلال على المنشآت الزراعية الى ضرب ممتلكات المزارعين وتكبيدهم الخسائر، على اعتبار أنهم خط الدفاع الأول عن شعبهم في توفير السلة الغذائية حسب بيان صدر الأحد عن وزارة الزراعة الفلسطينية.


اقرأ أيضاً : مسيرة جماهيرية في تكساس الأمريكية تنديدا بعدوان الاحتلال على غزة


وبينت أن الأضرار الزراعية، شملت تضرر كل من القطاع النباتي والحيواني والثروة السمكية جراء العدوان بالطيران أو بالقصف المدفعي.

وأشارت إلى تضرر المزارع والمخازن الملحقة بهذه المزارع وخزانات المياه، بالإضافة لتدمير خلايا النحل نتيجة استهدافها بشكل مباشر، منبهة إلى تضرر خطوط الري الناقلة الرئيسية والفرعية لأراضي المزارعين.

وذكرت الوزارة، أن هناك أضرارا ما بين تدمير كلي وجزئي لمزارع الدواجن اللاحم والبياض، بالإضافة لمزارع الحبش، لافتة إلى أنه كان هناك نفوق لآلاف الدجاج والحبش.

وأوضحت الوزارة أنه لحقت أضرار كلية وجزئية بمساحات حقول مفتوحة مزروعة بمختلف أنواع الخضروات، مشيرة إلى الأضرار الكلية والجزئية بدفيئات الخضار، فضلا عن تضرر مساحات أخرى مزروعة بمختلف أنواع الأشجار المثمرة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter