الأردن يتقدم درجة في تقرير الإئتمان الصادر عن شركة فيتش

اقتصاد
نشر: 2019-06-25 18:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: سامي جروان
وزير التخطيط والتعاون الدولي ومفوض سياسة الجوار الاوروبية
وزير التخطيط والتعاون الدولي ومفوض سياسة الجوار الاوروبية

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي وزير الدولة للشؤون الإقتصادية محمد العسعس إن الأردن اتبع جملة اجراءات لاصلاح الاقتصاد ركزت على النمو، بتخفيض كلف القيام بالأعمال، وتوفير الوظائف وتخفيض تكاليف الطاقة والعمالة للقطاع الخاص.

وأضاف العسعس في لقاء صحفي عقد في رئاسة الوزراء مع مفوض سياسة الجوار الاوروبية ومفاوضات التوسع في الإتحاد الاوروبي يوهانس هان، ان منظومة الاصلاح الاقتصادي والمالي في الاردن لم تأتي بشروط خارجية، بل من قناعات حقيقية لدى الحكومة، مشيرا الى بدء الحكومة بإنشاء سكرتاريا لمتابعة تطبيق مخرجات مؤتمر لندن.

وفي إجابة للعسعس على اسالة الصحفيين قال ان الحكومة تتوجه الى معالجة ملف دين شركة الكهرباء الذي وصل الى سبعة مليارات ونصف دينار تقريبا، واستغلال التقدم في التكنولوجيا بتخفيف كلف الطاقة.

وأكد العسعس ان الوصول لمرحلة الإعتماد على الذات لن تتحقق الا بالنمو والعمل على تغطية الأيرادات للنفقات، مشددا على ان مكافحة التهرب الضريبي هو الوسيلة الأنجح لتحقيق الإستقرار، مشيرا الى علامات تقدم حقيقية في الإقتصاد الأردني، من تحسين الصادرات، والسياحة، ونزول تكلفة المستوردات وثقة الأسواق العالمية بالأردن، موضحا عدم توجه الحكومة لرفع الضرائب خلال العامين المقبلين على الأقل.

أخبار ذات صلة

newsletter