وزير الزراعة: ايقاف تحصيل قروض المزارعين في مؤسسة الاقراض الزراعي

اقتصاد
نشر: 2019-04-02 16:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: عبدالمهدي العواجين
وزير الزراعة والبيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة
وزير الزراعة والبيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة

اكد وزير الزراعة والبيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة على اتخاذ الوزارة لخطوات عملية لتحقيق المصلحة العامة للقطاع الزراعي و الحيواني جاء ذلك خلال جولتة تفقدية لعدد من المشاريع الزراعية و الانتاجية في محافظة الطفيلة .

و اكد الشحاحة خلال لقاءه بالمزارعين في المحافظة اتعرض خلاله اهم مطالب المزارعين في المحافظة على ان خماية المنتج المحلي يعد اولوية في الوزارة حيث تم العمل على تقنين الاستيراد ما ساهم في توفير 25 مليون دينار من قيمة المستوردات خلال الاربعة اشهر الاخيرة .

كما اعلن خلال اللقاء عن ايقاف تحصيل قروض المزارعين في مؤسسة الاقراض الزراعي يهدف تخفيف عبئ الاوضاع الاقتصادية على المزارعين و دعما للمشاريع الزراعية .

وبين المهندس الشحاحدة ان الاولوية في هذه المرحلة تنصب على تنشيط الزراعة من خلال استغلال الفرص المتاحة ما يسهم في توفير مشاريع من خلال القروض الزراعية الميسرة بالاضافة الى الارشاد و البحوث الزراعية و التي من شأنها توفير فرص عمل في المحافظة.


اقرأ أيضاً : الزراعة تبقي على حالة الطوارئ قائمة "تخوفًا" من غزو محتمل للجراد


و اشار المزارعين في محافظة الطفيلة على ضرورة دعم القطاع الزراعي المحافظة و الذي يعاني من تراجع المساحات المزروعة نتيجة الجفاف و ذلك من خلال توفير السدود المائية بالاضافة الى تخفيض اسعار الاعلاف .

و التقى الشحاحة خلال الجولة عدد من المهندسين الزراعيين العاطلين عن العمل و استمع الى ابرز مطالبهم المتمثلة بتوفير الشواغر في مديرية الزراعة بالاضافة الى تفعيل مشاريع زراعية يمكن من خلالها توفير فرص عمل لهم .

أخبار ذات صلة

newsletter