صحفي عبري يدعي أن الذين اعتقلهم الاحتلال قرب حدود الأردن هم 16 قطريًا

الأردن
نشر: 2019-02-04 12:24 آخر تحديث: 2019-02-04 12:35
صورة نشرتها وسائل إعلام عبرية لحظة اعتقال الشخصين قرب الحدود الأردنية
صورة نشرتها وسائل إعلام عبرية لحظة اعتقال الشخصين قرب الحدود الأردنية

كشف صحفي يعمل مستشارًا في مكتب رئاسة الوزراء لدى حكومة الاحتلال، عن جنسية وعدد المعتقلين الذين أعلن الاحتلال اعتقالهم بعد اجتيازهم الحدود الأردنية أول أمس السبت.                                                 

وقال إيدي كوهين الناشط عبر صفحته على تويتر " تم التحقيق مع القطريين الذين دخلوا إلى إسرائيل بالغلط الظاهر انهم في رحلة صيد ودخلوا الصحراء الإسرائيلية بالغلط".

وادعى كوهين خلافًا لما أعلنه جيش الاحتلال أن عدد المعتقلين 16 قطريًا ومعهم بعض الخليجيين كانوا في مجموعة على متن اكثر 6 سيارات جيب نوع لاندكروزر لون اسود".

وقال إنه سوف "يتم تسليمهم الى الجيش الاردني سالمين قريباً .. أطمئنوا".

وأمس الأحد، أعلن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي أن  المعتقلين من قبل " الاحتلال " ليسوا مواطنين أردنيين.

وأوضح أن :" ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول اعتقال جيش "الاحتلال"  لمواطنين أردنيين صباح الأحد بان المعتقلين ليسوا اردنيين وهم من احدى الجنسيات العربية حيث ضلوا الطريق وتجاوزوا المنطقه الحدودية وتم اعتقالهم من قبل جيش " الاحتلال".


اقرأ أيضاً : بيان هام من الجيش حول المعتقلين من قبل " الاحتلال"


وأكدت  القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية -الجيش العربي بأنه على كل من يقوم بنشر مثل هذه الاخبار تحري الدقة والمصداقية قبل بث مثل هذه الإشاعات التي ليس لها أساس من الصحة وان تأخذ المعلومات من مصادرها المؤكدة وإلا تكون طرفا في التشويش على المواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter