كأس العالم: بلجيكا وإنجلترا للقاء اليابان وكولومبيا في مرحلة الإقصاء

رياضة
نشر: 2018-06-28 23:31 آخر تحديث: 2018-06-28 23:31
كأس العالم: بلجيكا وإنجلترا للقاء اليابان وكولومبيا في مرحلة الإقصاء
كأس العالم: بلجيكا وإنجلترا للقاء اليابان وكولومبيا في مرحلة الإقصاء

حقق المنتخب البلجيكي فوزا باهتا على نظيره الإنلجيزي، مساء الخميس، لحساب المجموعة السابعة، في ختام الدور الأول من نهائيات كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا.

وسجل لبلجيكا لاعبها عدنان يانوزاي في الدقيقة 51 بعد تسدسيدة رائعة وضعها على يمين الحارس الإنجليزي.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد بلجيكا إلى 9 نقاط تليها انجلترا صاحبة المركز الثاني بستة نقاط، فيما تأتي تونس التي حققت فوزا شرفيا على بنما بثلاثة نقاط، في حين تجمد رصيد الأخيرة بلا نقاط.

وحسم منتخبا إنجلترا وبلجيكا الصعود للدور الثاني منذ الجولة الماضية، بينما يعتبر لقاء بنما وتونس بمثابة تحصيل حاصل، بعدما ودعا البطولة.

وبهذا يخوض المنتخب البلجيكي مواجهته في دور ال16 أمام المنتخب الياباني وصيف المجموعة الثامنة يوم الاثنين القادم، في حين تواجه إنجلترا كولومبيا في اليوم الذي يليه.

ودخل الفريقان اللقاء بتشكيلة غلب عليها طابع الإحتياط، حيث اعتمد المدربان على 17 لاعبا لم يشاركوا في أخر مباراة خاضها المنتخبان.

أقحم مدرب انجلترا غاريث ساوغيث كل من داني روز، جاري كاهيل، جون ستونز، فيل جونز وأليكساندر أرنولد، إريك داير، فابين ديلف ولوفتس شيك روبين، جيمي فاردي و راشفورد.

فيما كانت تشكيلة الإسباني روبيرتو مارتينيز مدرب بلجيكا كورتوا، داندونكر، بياتا، فيرمالين، الشاذلي، ديمبلي، فيلايني، هازارد، يانوزاي، تيليمينس، باتشواي.

ويدخل المونديال في المراحل الاقصائية بدءا من السبت بعد يوم راحة – الجمعة" بمباراة مرتقبة بين الارجنتين وفرنسا في قازان، والأوروغواي والبرتغال في سوتشي.

أخبار ذات صلة

newsletter