"البلديات" تنفذ خطة اصلاحية لضبط النفقات وتسهيل الاعمال

الأردن
نشر: 2018-06-26 18:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

بدأت وزارة الشؤون البلدية تنفيذ خطة اصلاحية تشمل مديرياتها في المركز والميدان والبلديات تهدف الى ضبط النفقات و تفعيل عمل البلديات والتخلص من البيروقراطية بالعمل .

وبحسب ما اعلنه مدير العلاقات العامة والاعلام الناطق الاعلامي للوزارة راكز االخلايلة الثلاثاء فان الخطة التي شدد على تنفيذها وزير الشؤون البلدية والنقل المهندس وليد المصري باجتماع عدة مع كبار المسؤولين في الوزارة ، تشمل خمسة جوانب رئيسية ستعمل بحال تنفيذها بجدية على تسهيل عمل البلديات وعلى ضبط النفقات وتحقيق رقابة مستمرة على عمل البلديات.

وقال الخلايلة ان المحور الاول تضمن تفويض الصلاحيات لمدراء المديرات المعنيين ومدراء الميدان لضمان انسيابية العمل وسرعته وتقليل الوقت والجهد والكلف التشغيلية المترتبة على ذلك، في حين يرتبط هذا المحور بمحور اخر يركز على تعميم شديد اللهجة بضرورة ضبط النفقات بنسبة تتجاوز ال10 بالمائة سواء تعلق ذلك بالنفقات الجارية او الرأسمالية.


اقرأ أيضاً : مجلس الوزراء يقرر تخفيض النفقات الحكومية بواقع 151 مليون دينار


وعن محور التحول الى اصدار المخططات التنظيمية الالكترونية بين الخلايلة انه يمر بمراحله الاخيرة ، وقريبا سيتمكن المواطن من اصدار المخططات التنظيمية بكافة المناطق الكترونيا دون الحاجة للمرور باجراءات كانت تتبع بالسابق.

وقال ان الخطة تتضمن ايضا تفعيل خطة تطوير مكاب النفايات والتسريع بتنفيها والتوسع فيها باعتبارها موضوع ذات اهمية يحتل جزء كبير من نفقات البلديات.

وعن الرقابة على عمل البلديات اوضح الخلايلة ان الوزير شكل من خلال مديرية الرقابة والتفتيش في الوزارة 26 فريقا للتفتيش على البلديات ومنح الفرق صلاحيات تزويده بتقارير دورية تتضمن كافة المخالفات المرتكبة ومنحها صلاحية تلقي شكاوى المواطنين والتعامل معها فورا بما يضمن تقديم خدمة فضلى بوقت وجهد وكلف أقل.

أخبار ذات صلة

newsletter