محامون أمريكيون يساعدون المسلمين المحتجزين في المطارات..صور

عربي دولي
نشر: 2017-01-31 00:41 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
محامون أمريكيون يساعدون المسلمين المحتجزين في المطارات
محامون أمريكيون يساعدون المسلمين المحتجزين في المطارات

نشرت جريدة "واشنطن بوست" الأمريكية، تقريرًا عن انتشار مئات المحامين في جميع مطارات الولايات المتحدة الأمريكية، لتقديم مساعدة قانونية مجانية للمتضررين من القرار التنفيذي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المتعلق بمنع دخول المهاجرين من سبعة دول، للولايات المتحدة.

وأضاف التقرير، اليوم الإثنين، أن هذا الاندفاع العفوي للمساعدة، المدفوع جزئيا من قبل مواقع التواصل الاجتماعي، أدى إلى زيادة الاحتجاجات التي نشأت ضد حظر ترامب على المسافرين من سبع دول، في العديد من محطات المطار، والمدن وأمام اليت الأبيض.

وأشار التقرير إلى أن منظمات حقوق المهاجرين، استعدت لمعركة قانونية مع إدارة ترامب، ضد الأمر التنفيذي بخصوص حظر دخول اللاجئين والمهاجرين والرعايا الأجانب من سبع دول معظمها مسلمة، إلى الولايات المتحدة.


إقرأ أيضاً: شركات التكنولوجيا العالمية ترد على قرارات ترامب


وعلى الجانب الأخر، أصر ترامب في بيان له يوم الاحد الماضي، انه ليس حظرا المسلمين، ولكنه قرار صمم لحماية البلاد، مضيفا أثناء كلمته في وزارة الأمن الداخلي أن "أقل من واحد بالمئة" من المسافرين تعرضوا ل "مضايقات" من قبل هذا القرار" وفقا لما نشرته "واشنطن بوست".

وأكد التقرير أنه في مساء السبت الماضي، فاز "الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية" بأمر قضائي مؤقت ضد القرار من المحكمة الفيدرالية، في بروكلين بولاية نيويورك.

أخبار ذات صلة

newsletter