لا ارتفاع على أسعار زيت الزيتون

الأردن
نشر: 2016-10-08 23:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
لا ارتفاع على أسعار زيت الزيتون
لا ارتفاع على أسعار زيت الزيتون

دعا رئيس جمعية مصدري منتجات الزيتون الأردنية فياض الزيود، المواطنين الى شراء زيت الزيتون من مصادر موثوقة، سواء كانت هذه المصادر معاصر أو مزارع أو من اسواق استهلاكية معروفة، لتجنب التعرض للغش.

وطالب المواطنين بالتأكد من وجود أرقام هواتف صحيحة وعلامة تجارية على المنتجات التي يقومون بشرائها.

وأضاف أن اسعار تنكة الزيت لهذا العام ستكون مساوية لأسعار العام الماضي، كاشفاً عن وجود 5 آلاف طن من إنتاج العام الماضي مخزنة لدى المزارعين والمعاصر.

وبين الزيود أن الجمعية ستسخر كافة امكاناتها الفنية والتقنية لتوعية المستهلكين بفوائد زيت الزيتون وكيفية التأكد من أن هذا الزيت يتمتع بجودة ومواصفات عالية تنافس المواصفات العالمية.

واكد أنه سيتم اطلاق حملة توعوية بهذا الصدد، بالتزامن مع بدء موسم قطاف الزيتون لضمان حصول المستهلك على زيت زيتون ذي نوعية ممتازة، موضحا أنه يتوقع أن يتراوح محصول هذا الموسم ما بين 160-170 ألف طن، بإنخفاض حوالي 20-40% عن إنتاج العام الماضي الذي بلغ 240 ألف طن، سيخصص 20% منه لتصديره كثمار وإستخدامه كمخللات.

وعن كمية إنتاج الزيت المتوقع قال الزيود إن الإنتاج سيبلغ حوالي 20 ألف طن من الزيت بإنخفاض حوالي 10 الاف طن عن العام الماضي.

وعزا الزيود عوامل إنخفاض كمية ثمار الزيتون المنتجة لعاملين أساسيين هما معاومة إنتاج شجرة الزيتون (تبادل الحمل) حيث تعطي الشجرة في موسم كمية كبيرة من الزيتون وفي الموسم الآخر كمية أقل، والعامل الآخر هو التقلبات المناخية التي شهدتها المنطقة.

وأوضح الزيود أنه يمكن للمواطنين التواصل مع الجمعية من خلال زيارة موقعها الإلكتروني (www.jopea.com) او صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" ((jopea أو الإتصال بها هاتفياً على الرقم ( 4622262) للحصول على مزيد من المعلومات والإجابة على كافة الإستفسارات المتعلقة بموسم الزيتون.

أخبار ذات صلة

newsletter