الأمن: ضبط 7 أشخاص في 6 قضايا نوعية للاتجار وتهريب المخدرات

الأردن
نشر: 2024-04-18 13:05 آخر تحديث: 2024-04-18 13:20
ضبطية المخدرات
ضبطية المخدرات
  • إحالة المقبوض عليهم كافة إلى المدعي العام لمحكمة أمن الدولة

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تعاملوا خلال الأيام القليلة الماضية مع ست قضايا نوعية في مختلف مناطق المملكة، أُلقي القبض خلالها على سبعة أشخاص من تجار ومروجي ومهربي المخدرات.


اقرأ أيضاً : خلاف على 10 دنانير.. شخص ينهي حياة شقيقه في الأردن


وأكد الناطق الإعلامي في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، الخميس، أن أبرز تلك القضايا كانت في لواء الرمثا، إذ تابع فريق تحقيق ومتابعة من الإدارة معلومات حول تخزين شخصين كميات كبيرة من الحبوب المخدرة لتهريبها أو بيعها داخل الأردن، وتمكن الفريق بعد جمع المعلومات ومراقبة الشخصين من التأكد من المعلومات ووضع كمين محكم للشخصين وإلقاء القبض عليهما وضبط بحوزتهما نحو نصف مليون حبة مخدرة.

وفي محافظة المفرق وردت معلومات حول إخفاء أحد سائقي مركبات الشحن كميات كبيرة من الحبوب المخدرة بمخابئ سرية في مركبة الشحن التي يعمل عليها، وجرى بعد التأكد من تلك المعلومات وضبط الشخص الذي تبين أنه من جنسية عربية وبتفتيش مركبة الشحن عثر على 120 الف حبة مخدرة أُخفيت بأحد الأجزاء الميكانيكية للمركبة.

أيضا في محافظة المفرق جرت مداهمة أحد تجار المخدرات بعد ورود معلومات حول حيازته لكميات كبيرة من المواد المخدرة وأُلقي القبض عليه وضبط بحوزته 20 كفا من مادة الحشيش المخدرة .

كما أُلقي القبض في محافظة الكرك على مروج بحوزته 3 آلاف حبة مخدرة وكمية من مادة الحشيش المخدرة، فيما جرت مداهمة تاجر للمخدرات في محافظة معان وأُلقي القبض عليه وضبط بحوزته 7 آلاف حبة مخدرة وكمية من مادة الحشيش المخدرة.

وفي إحدى مناطق غرب البلقاء أُلقي القبض على شخص مصنف بالخطر بعد ورود معلومات حول زراعته لكميات من أشتال الماريجوانا المخدرة ومداهمته، إذ ضبط داخل مكان وجود كميات من أشتال الماريجوانا المخدرة، وجرت إحالة المقبوض عليهم كافة إلى المدعي العام لمحكمة أمن الدولة.

أخبار ذات صلة

newsletter