تنويه: ما صدر عن مدير وحدة الجرائم الالكترونية توعوي وتحذير للشبان وحماية لهم

محليات

نشر: 2017-11-12 21:56

آخر تحديث: 2017-11-12 22:04


شعار وحدة الجرائم الالكترونية
شعار وحدة الجرائم الالكترونية
Article Source المصدر

بعد تداول ما تم نشره حول حديث مدير وحدة الجرائم لمديرية الأمن العام رائد الرواشدة حول إضافة بعض الشباب أي حساب على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك لفتاة دون معرفتها، هو حديث عن بعض الشبان، وجاء للتنبيه والتوضيح، وحماية لهم وحرصا عليهم خلافا لما تم ادراجه من عبارات وتعليقات على الأخبار المختلفة التي تناولت هذا الموضوع .

وكان ما صدر في الجلسة الحوارية يهدف الى تحذير الشبان وحمايتهم من الابتزاز الذي قد يتعرض له بعضهم هنا وهناك من قبل بعض الجهات التي تهدف من خلال ما تفعل الى اسقاط الشبان في فخ مثل هذه الجرائم.

وكان مدير وحدة الجرائم الالكترونية التابعة لمديرية الامن العام رائد الرواشدة قال إن بعض شباب المملكة يقوم بإضافة اي حساب على فيس بوك لفتاة دون معرفتها، ويقوم بمحادثتها ومن ويكتشف بعد ذلك بان الحساب لشاب قام بذلك لابتزازه.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية اقامها مركز العدل للاستشارات القانونية في المدرسة الاهلية للبنات وسط العاصمة عمان مساء السبت.

وكشف الرواشدة ان ٤٢٠٠ قضية جرائم الكترونية منظورة امام القضاء وان ٢٠٠ مراجع يوميا للوحدة.

وبين الرواشدة بان ١٥ مليون هاتف ذكي في الاردن و٥ مليون حساب على الفيسبوك ما يصعب التحكم فها الا من خلال زيادة الوعي والارشاد.

واكد الرواشدة بإن الوحدة اطلقت دوريات الكترونية لا تعنى بمراقبة حسابات المواطنين وانما المواطنين من يقومون بإدلاء ملاحظاتهم.

من جانبها اكدت مديرة مركز العدل هديل عبد العزيز لرؤيا بان حملة نت بلا جريمة التي اطلقها المركز مستمرة في نقاش ودراسة وارشادات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة خاصة في ظل وجود قانون معدل جديد لقانون الجرائم الالكترونية.