أسعار النفط تحقق مكاسب جديدة

اقتصاد

نشر: 2017-11-10 20:21

آخر تحديث: 2017-11-10 21:26


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

حافظت أسعار النفط على ارتفاعها مع افتتاح السوق الأمريكية الجمعة لتحافظ على مكاسبها لليوم الثاني على التوالي، على وشك تحقيق خامس مكسب أسبوعي على التوالي ، بدعم قرار المملكة العربية السعودية خفض صادرات النفط الخام الشهر المقبل ،ضمن الجهود المبذول لتحقيق التوازن بالسوق.

وبذلك لم يعد اي خوف من تخمة المعروض فى الولايات المتحدة ،بعد ارتفاع غير متوقع فى مخزونات الخام الأسبوعية ،وتسارع إنتاج النفط لأعلى مستوياته على الإطلاق، ويترقب المتعاملون فى وقت لاحق اليوم بيانات منصات الحفر والتنقيب فى الولايات المتحدة.

وارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي ٥٧.١٥ دولار للبرميل من مستوي الافتتاح ٥٧ دولارا ،وسجل أعلى مستوي ٥٧.٢٨ دولار ، وأدنى مستوي ٥٦.٩٦ دولار.

وصعد خام برنت إلى مستوي ٦٤.٠٥ دولار للبرميل من مستوي الافتتاح ٦٣.٨١ دولار ،وسجل أعلى مستوي ٦٤.٢٦ دولار ،وأدنى مستوي ٦٣.٦٩ دولار.

وحقق النفط الخام الأميركي عند تسوية الأمس ارتفاعا بنسبة ٠.٤% ،فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ،وصعدت عقود برنت بنسبة ٠.٥%،بعد تحرك السعودية "أكبر مصدر للنفط بالعالم" إلى دعم السوق مجددا بخفض الصادرات.


إقرأ أيضاً: استقرار أسعار النفط دون أعلى مستوى في عامين


وعلى مدار الأسبوع الحالي حققت أسعار النفط حتى الآن ارتفاعا بنسبة ٢.٦% ،على وشك تحقيق خامس مكسب أسبوعي على التوالي،ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ أيلول العام الماضي،مع تركيز الأسواق عن تطورات الأوضاع فى السعودية.