انطلاق بطولة أيلة الأردن للغولف في العقبة

رياضة

نشر: 2017-10-05 18:58

آخر تحديث: 2017-10-05 18:58


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

انطلقت، الخميس، في العقبة بطولة أيلة الأردن للغولف التي تنظمها شركة واحة أيلة للتطوير لأول مرة على مستوى المملكة وبمشاركة ٨٠ لاعبا محليا ودوليا برعاية الامير فيصل بن الحسين .

ويأتي إقامة هذه البطولة في الأردن ضمن النسخة السابعة لجولة الغولف في دول مينا "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"،

وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين: " إن هذه البطولة كانت محل اهتمام أيلة منذ افتتاح ملعب الغولف قبل قرابة العام حيث عمدت الشركة الى تسخير كامل إمكانياتها وطاقاتها لإنجاح هذه البطولة وغيرها وبما في ذلك استقدام أبرز اللاعبين العالميين للمشاركة واللعب على ارضه".


إقرأ أيضاً: الايرلندي الشمالي دارين كلارك ينضم لبطولة أيلة الأردن للجولف


واشتملت فعاليات اليوم الاول للبطولة على جولتين صباحية ومسائية اركزفيها ٨٠ لاعب ولاعبة من مختلف التصنيفات العالمية من أبرز محترفي اللعبة أمثال زين سكوتلاند والأردني الشاب شيرغو الكردي الى جانب مشاركة لاعبا المنتخب الإماراتي للغولف خالد يوسف الجسمي (وصيف العرب) وأحمد سكيك (بطل الخليج).
وأكد دودين أن تنظيم واستضافة بطولة الغولف لأول مرة على مستوى الأردن يتماشى وأهداف " أيلة " وغاياتها في تعزيز تطلعات المملكة لأن تكون وجهة عالمية للسياحة وعكس الصورة المتقدمة للبلاد في انفتاحها على العالم وقدرتها على احتضان بطولات عالمية عالية المستوى وعلى نحو متميز.
ويشارك في البطولة أشهر لاعبي الجولف في العالم وعلى رأسهم اللاعب الإيرلندي الشمالي، دارين كريستوفر كلارك الذي من المتوقع أن يلفت المصنف الأول عالميا سابقا الأنظار نظرا لتحقيقه العديد من البطولات والانجازات في هذه اللعبة على المستوى العالمي.

ويتكون الملعب من ١٨ حفرة بمعدل ٧٢ ضربة، ويضم أكاديمية للغولف بتسعة حفر ومنطقة قيادة مضاءة بالكامل، ويتطلب الالتفاف حول ملعب الغولف أربع ساعات ونصف في عربة الغولف. فيما يمكن اجتياز ملعب الأكاديمية بمعدل ثلاث ضربات، في ساعة ونصف سيراً على الأقدام من افضل ملاعبالمنطقة فنيا وخصوصا لطبيعة الأجواء المحيطة باللعبة.