افتتاح المعرض الاول لمنتجات لحوم الدواجن الاردني '٢٠١٧ '

اقتصاد

نشر: 2017-09-13 17:11

آخر تحديث: 2017-09-13 17:11


تحرير: أمين العطلة

من حفل الافتتاح
من حفل الافتتاح
Article Source المصدر

افتتح وزير الزراعة خالد الحنيفات صباح الأربعاء المعرض الاول لمنتجات لحوم الدواجن الاردني "٢٠١٧ " والذي يستمر لثلاثة ايام بمشاركة عدد كبير من شركات انتاج الدواجن والادوية والاعلاف والمسالخ بهدف اظهار اهمية قطاع الدواجن في المملكة .

واكد وزير الزراعة في كلمة له، ان قطاع الدواجن يساهم في دعم الاقتصاد الوطني حيث انه يشكل ما نسبته حوالي ١٢٠% من حاجة السوق المحلي من لحوم الدواجن بقيمة تزيد عن المليار دينار، كما يوجد للقطاع قيمة مضافة عالية جدا.

واضاف ان منتج الدواجن الاردني آمن وصحي ومهم جدا للاقتصاد الاردني ويوظف التكنولوجيا الحديثة، مشيرا الى الاردن يسعى ليكون مركزا اقليميا لصناعة الدواجن في المنطقة لما لها من مكاسب على الاقتصاد المحلي والمنطقة العربية بشكل عام وإيمانا من وزارة الزراعة بأهمية العمل المشترك مع القطاعات الزراعية المختلفة، وعلى رأسها قطاع تربية الدواجن ىوما يمثله من قصة نجاح تسطر كإنجاز اردني مرموق.

واشار الى إن الأردن يعتبر أحد الدول الرائدة بتطوير وإنتاج الدواجن واستخدام التقنيات الحديثة في التربية والإنتاج حيث استطاع الخبراء الأردنيون أن يكونوا على رأس الفنيين المعنيين بتطوير تربية وإنتاج الدواجن في الأردن، وفي دول الجوار ويعزى ذلك للمستوى العلمي والفني لأصحاب المشاريع الريادية ومعظم العاملين بهذا القطاع.


إقرأ أيضاً: ضبط كميات من الدجاج الفاسد في المفرق


من جانبه، قال رئيس جمعية المسالخ حيدر العمايرة ان الاردن توصل الى الاكتفاء الذاتي من مادتي الدجاج وبيض المائدة وبنسبة تصل الى ١٢٠ في المائة من حاجة المملكة سيما وان جميع محافظات المملكة يوجد بها استثمارات في مجال قطاع الدواجن .

واعرب العمايرة عن امله في ان يتم وقف استيراد كافة منتجات الدواجن بكل انواعها واصنافها تماشيا مع سياسات كثير من الدول وحماية للمنتج الوطني مؤكدا التزام المنتجين بان لا يكون هناك اي مغالاة في الاسعار وتوفير السلعة على مدار العام .

بدوره عميد كلية الزراعة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد العجلوني، قال ان المعرض فرصة للتواصل ولمعرفة افضل السبل لوضع الخطط المستقبلية التي تؤدي لخدمة قطاع الزراعة والنهوض به .