الصعوب يطلع على جاهزية هيئة الطيران للتدقيق الدولي

محليات

نشر: 2017-02-16 15:32

آخر تحديث: 2017-02-16 15:32


شعار الهيئة
شعار الهيئة
Article Source المصدر

اطلع وزير النقل المهندس حسين الصعوب الخميس على جاهزية هيئة تنظيم الطيران المدني للتدقيق على اجراءات وجاهزية الطيران في الاردن من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO، والذي سيتم اجراؤه في شهر نيسان المقبل.

وبين الصعوب ان اهداف الزيارة هي استلام ادارة جديدة لهيئة الطيران المدني تحمل باعا وخبرة طويلة في هذا المجال، والتي نعول عليها الارتقاء في مجال الطيران الاردني، مشيرا ان الهيئة التي تدقق على هيئة الطيران في الاردن هي المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO التي تدقق وتراقب الاجراءات التي تقوم بها هيئات الطيران في العالم.

واضاف ان الاردن له باع طويل في مجال الطيران اذ يتم اليوم العام السبعين في هذا المجال، والان الطيران الاردني يشهد مراحل متقدمة، والهيئة الان مستعدة لإجراء التدقيق، وهناك نهضة سنصل من خلالها لمستويات عالمية، وسنعيد لها القها بالكادر والرؤية الجديدة التي تسلمت ادارتها.


إقرأ أيضاً: شركة طيران مكسيكية تعلق عمل 11 طائرة روسية


وقال الرئيس التنفيذي للهيئة الكابتن هيثم مستو ان هيئة تنظيم الطيران هي الجهة المسؤولة عن مراقبة اداء كل نشاطات الطيران في المملكة والاشراف على الامور التي تتعلق بسلامة الطيران وامن الطيران والتنظيم الاقتصادي والبيئي.

وبين ان الاردن مرتبط باتفاقيات دولية ملتزم بها، ويصادف العام الحالي مرور 70 عاما على عضوية الاردن في المنظمة الدولية للطيران المدني.

يشار أن برنامج المنظمة العالمي، يشمـل التدقيق على التشريعات والتعليمات الخاصة بالطيران المدني في الأردن، إضافة إلى الهيكل المؤسسي للهيئة، وترخيص العاملين في مجال الطيران المدني والعمليات الجوية وصلاحية الطائرات والمطارات والملاحة الجوية والتحقيق في حوادث الطائرات .