اجتماع أردني مصري يناقش تسهيل النقل والتجارة

اقتصاد

نشر: 2016-12-28 15:35

آخر تحديث: 2016-12-28 15:35


مبنى وزارة النقل الأردنية
مبنى وزارة النقل الأردنية
Article Source المصدر

وقعت اللجنة الاردنية المصرية المشتركة للنقل، الثلاثاء، في وزارة النقل، محضرا لنقل البضائع والركاب لتعزيز النقل والتجارة.

ووقع محضر الاجتماع امين عام وزارة النقل المهندس انمار الخصاونة وعن الجانب المصري رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للطرق والكباري اللواء المهندس عادل صلاح الترك بحضور عدد من المعنيين في قطاع النقل من البلدين.

وقال الخصاونة ان اهم المواضيع التي تم طرحها هو الاتفاق على آلية لدخول البرادات والشاحنات والحافلات الى اراضي البلدين ومعالجة بعض المخالفات مع ادارة السير في كل من البلدين وزيادة الحمولات المحورية وتزويد الطرفين بكل الحمولات المحورية والاتفاق على المواصفات لوسائط النقل والشحن وحل مشاكل الترانزيت، وتفعيل التعاون المتبادل وبحث جميع الملاحظات حول النقل والوصول الى نتائج ترضي كل الاطراف، وتجديد الاتفاق بما يخص مرور الفارغ وتمديده لغاية شهر نيسان المقبل.

واكد ان الاردن ممثلا بوزارة النقل مستمر بتعزيز العلاقات بين البلدين وتفعيل التعاون المشترك في جميع المجالات، مشيرا إلى عمق العلاقة ومتانة الروابط التي تجمع البلدين الشقيقين بقيادتيهما الحكيمتين.

ودعا اللواء الترك الى مناقشة المؤثرات الضعيفة التي تؤثر على النقل بين الدولتين ووجود وفاق قديم بالإضافة الى استمرار ايجاد الحلول لمصلحة وراحة المواطنين والمستفيدين من الأنشطة المتبادلة للنقل بين البلدين، وتنظيم امور النقل بما يتناسب مع لوائح وبما يتفق والصالح المشترك لخدمة التجارة بين الاردن ومصر.

يشار الى اللجنة الاردنية المصرية للنقل تعقد اجتماعات دورية كل عام لتجديد الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في مجالات النقل وحل جميع الإشكالات المتصلة بقطاع النقل بالإضافة إلى اللقاءات التشاورية الهادفة لبناء جسور التعاون المشترك والتفاهم.