اعتقالات ومداهمات في مناطق مختلفة من الضفة

فلسطين
نشر: 2016-11-07 09:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
قوات الاحتلال - ارشيفية
قوات الاحتلال - ارشيفية

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، أسفر عنها اعتقال 14 مواطنًا.

فقد اعتقلت القوات سبعة شبان في مناطق متفرقة من رام الله وسط الضفة، وقال جيش الاحتلال إن ثلاثة منهم من نشطاء حركة حماس في عارورة قضاء رام الله.

وقالت مصادر محلية  إن الاحتلال داهم قرية عارورة واعتقل الطالب الجامعي عادل الخصيب والشاب أحمد تيسير الخصيب وإبراهيم سلامة الخصيب، بعد مداهمة منازل عائلاتهم، وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة سلواد شرق رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كل من محمد ياسين حامد ومحمد عز الدين حامد بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتها ونقلتهما إلى المنطقة الغربية من البلدة ومنها إلى جهة مجهولة.

وفي قرية المزرعة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد صالح لداودة بعد مداهمة القرية بالدوريات العسكرية، وأجرى الجنود في منزله عمليات تفتيش.

وبحسب شهود عيان، اعتقلت قوات الاحتلال قبل منتصف الليل شاب في العشرينات من العمر على حاجز مقام على مدخل قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، وجرى تكبيل يديه وتعصيب عينيه واقتياده إلى جهة مجهولة.

وفي ذات السياق، داهمت قوات الاحتلال منزل القيادي في حماس عبد القاهر سرور في بلدة نعلين غرب رام الله وحققت مع ساكنيه، علمًا أن سرور معتقل في سجون الاحتلال منذ أكثر من عامين.

شمال الضفة

وفي شمال الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا، بلدة بلعا شمال مدينة طولكرم واعتقلت مواطنًا؛ كما انتشرت في أحياء البلدة وأزقتها لساعات، ونصبت حاجزًا عسكريا على مفرق البلدة وأوقفت مركبات ومواطنين.

وقال شهود إن عدة دوريات عسكرية اقتحمت الحي الشرقي في بلدة بلعا وداهمت منزل المواطن رائد الحاج واعتقلت نجله غازي (20 عامًا) وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال فجرًا بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية وداهمت منازل المواطنين واعتدت عليهم بينها منزل أسير محرر.

وقال شهود إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا منزل الأسير المحرر أسعد سويدان وفتشوه مرتين وخربوا محتوياته.

كما داهم جنود الاحتلال منزلي المواطنين محمد وليد رضوان ورشيد شاكر واعتدوا على ساكنيهما وحطموا الأثاث وأحدثوا حفرا في الجدران.

وتشهد بلدة عزون هجمات قاسية من قبل قوات الاحتلال التي دأبت مؤخرًا على اقتحامها منازلها بشكل هستيري.

وفي بلدة حوسان غرب بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال أربعة مواطنين إضافة إلى اعتقال مواطن في مدينة يطا جنوب الخليل.

وادّعى الاحتلال العثور على مسدس في يطا وذخيرة، مشيرًا إلى تحويل المضبوطات للجهات المختصة.

وحسب المصادر المحلية في بلدة حوسان فإنّ قوّات الاحتلال اعتقلت شابًا وثلاثة أطفال، وأشارت إلى أنّ المعتقلين هم: محمد ناصر سباتين والشقيقين علاء وإسلام محمد شوشة والشاب عبيدة عادل داود الشاعر.

الخليل

وفي مخيم العروب شمال الخليل، سلّمت قوّة من جيش الاحتلال زوجة المعتقل ضياء الطيطي بلاغ مقابلة لمخابراتها.

وأوضح علاء الطيطي شقيق المعتقل ضياء أنّ قوّة عسكرية اقتحمت منزل العائلة، قبل تسليم زوجة شقيقه مقابلة للحضور إلى مقر المخابرات الإسرائيلية في معسكر "عتصيون" شمال الخليل.

يذكر أن الاحتلال داهم منزل عائلة الطيطي ثلاث مرات خلال أسبوع، كما اعتقل ضياء بعد أيام من اعتقال شقيقه عبد الكريم، وصادر مركبة ضياء في المداهمة قبل الأخيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter