الخوالدة يؤكد عزم الوزارة حل مشكلة التصدير للقطاع الزراعي

الأردن
نشر: 2016-07-10 13:18 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الخوالدة يؤكد عزم الوزارة حل مشكلة التصدير للقطاع الزراعي
الخوالدة يؤكد عزم الوزارة حل مشكلة التصدير للقطاع الزراعي

اكد وزير الزراعة الدكتور رضا الخوالدة عزم الوزارة ايجاد حلول للمشكلات التصديرية التي يعاني منها القطاع الزراعي، مشيرا في الوقت نفسه الى الظروف التي تعاني منها الدول العربية المجاورة.

وقال خلال زيارته اليوم الاحد بورصة الزهور، ان الوزارة ستعمل مع القطاع الخاص يدا بيد، مشيرا الى انه سيقوم بجولات ميدانية على المزارعين للاطلاع عن كثب على المشكلات التي يعانيها كل قطاع وايجاد حلول عاجلة للممكن منها.

وبين ان قطاع الزهور من القطاعات الزراعية الواعدة التي يجب ايجاد حلول ابداعية للمشكلات التي يعانيها وتذليل العقبات التي تقف في وجه عملية التصدير وايجاد موقع افضل واكبر لعملية التبريد والتخزين.

واعرب الخوالدة عن استعداد الوزارة للتعاون مع وزارة العمل وبورصة الزهور وجمعية ازهار الزينة لتدريب العمالة الاردنية وتأهيلها، مشيرا الى استعداد الوزارة لا يجاد استثناء خاص للعمالة الوافدة الماهرة لفترة قصيرة تسمح بتأهيل الاردنيين في هذا المجال، مثلما اكد اهمية تنظيم القطاع ودعم الوزارة الكامل للجمعية والبورصة لتؤدي دورها على الوجه الاكمل.

وقال ان التكنولوجيا الزراعية المستخدمة في قطاع الزهور تضاهي التكنولوجيا الغربية المتقدمة، لافتا الى بعض الدول التي تعتمد في اقتصادها على تصدير الزهور.

وتجول الخوالدة في ارجاء البورصة واستمع الى شرح مفصل من رئيس جمعية ازهار الزينة المهندس مازن الغلاييني عن نشأة وتطور البورصة وابرز المشكلات التي يعاني منها قطاع الزهور ومنها العمالة المؤهلة وارتفاع اثمان المياه، والمكان الخاص بالتبريد، فضلا عن المشكلات التصديرية، قائلا ان انتاج المزارعين الاردنيين يبلغ حوالي 70 مليون زهرة سنويا يتم تسويقها لدى محلات الزهور الاردنية ودول الخليج.

أخبار ذات صلة

newsletter