تونس تكشف عن مخططات إرهابية لداعش

عربي دولي
نشر: 2016-04-28 07:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تونس تكشف عن مخططات إرهابية لداعش
تونس تكشف عن مخططات إرهابية لداعش

كشف وزير الداخلية التونسي الهادي مجدوب، أن الوزارة تلقت معلومات استخباراتية عن تخطيط مجموعات تابعة لتنظيم "داعش" الارهابي بليبيا، للقيام بعمليات انتحارية ضد الأمن بتونس، ومعلومات أخرى تشير إلى إمكانية القيام بعمليات إرهابية في العاصمة وضواحيها.


وقال الوزير، الأربعاء، خلال جلسة استماع أمام لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان، إن "العمل الاستعلاماتي تكثف وتمت إحالة حوالي 1400 شخص إلى العدالة بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي".

 

وأشار مجدوب في تصريحات أبرزتها وكالة أنباء "تونس إفريقيا" الرسمية، إلى مواصلة قوات الأمن والجيش "التصدي للتحركات المشبوهة للعناصر الإرهابية في الجبال، والتصدي كذلك لدعوات بعض صفحات التواصل الاجتماعي إلى عمليات إرهابية ضد الأمن".

 

وأكد وزير الداخلية أن التنسيق الأمني مع الجزائر "وثيق جدا إلا أنه على مستوى أقل مع ليبيا بسبب الأوضاع هناك"، مشيرا إلى أن الوحدات الأمنية ووحدات الجيش الوطني "تتمتعان بجهوزية عالية وعلى استعداد تام لمواجهة الأخطار المحتملة".

 

وتسعى تونس جاهدة لتأمين حدودها الشرقية مع ليبيا، وسط مخاوف من تسلل مسلحين متشددين من الجار غير المستقر، علما أن تنظيم "داعش" وجد لنفسه موطئ قدم في ليبيا.

 

وعانت تونس خلال الفترة الماضية عدة هجمات إرهابية تبناها التنظيم المتشدد، ضربت قطاع السياحة مصدر العملة الأجنبية الرئيسي للبلد.

أخبار ذات صلة

newsletter