جوده يلتقي مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون السكان واللاجئين والهجرة

الأردن
نشر: 2015-10-12 13:09 آخر تحديث: 2016-07-19 15:10
جوده يلتقي مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون السكان واللاجئين والهجرة
جوده يلتقي مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون السكان واللاجئين والهجرة

رؤيا - بترا - التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده الاثنين مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون السكان واللاجئين والهجرة ان ريتشارد وبحث معها العلاقات الثنائية وانعكاسات اللجوء السوري على الاردن والمنطقة.

وعرض جودة العبء الكبير الذي يتحمله الاردن نتيجة استقباله اكثر من مليون و 600 الف لاجئ سوري على اراضيه وتأثير ذلك على موارده وعلى المجتمعات المحلية، داعيا المجتمع الدولي لمساندة ومساعدة الاردن لتمكينه من الاستمرار بأداء هذه المهمة الانسانية الكبيرة التي يقوم بها نيابة عن العالم .

وأعرب جودة بهذا الاطار عن تقدير الاردن الكبير للدعم الاميركي للأردن.

واعاد جوده التأكيد على الموقف الاردني الثابت منذ بداية الازمة السورية الداعي الى اهمية التوصل الى حل سياسي يضمن امن وامان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة مختلف مكونات الشعب السوري استنادا الى مقررات جنيف 1 مشيرا الى ان الحل السياسي هو المدخل للحل الانساني الذي من خلاله يتم عودة اللاجئين السوريين الى وطنهم.

من جهتها اكدت ريتشارد تقدير بلادها للدور الانساني الهام الذي يقوم به الاردن في استقبال وايواء اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات لهم على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها مضيفة ان بلادها تدعم هذا الدور لتمكين الاردن من تجاوز الاثار السلبية الناجمة عن الازمة.

أخبار ذات صلة

newsletter