"حماية المستهلك" تطالب بوضع سقوف سعرية للحديد والاسمنت

اقتصاد
نشر: 2015-08-23 11:17 آخر تحديث: 2016-08-01 20:00
"حماية المستهلك" تطالب بوضع سقوف سعرية للحديد والاسمنت
"حماية المستهلك" تطالب بوضع سقوف سعرية للحديد والاسمنت

رؤيا - بترا - طالب رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات وزارة الصناعة والتجارة والتموين بضرورة التدخل لوضع سقوف سعرية لأسعار الحديد والاسمنت في ظل ارتفاع اسعارهما رغم التراجع الكبير في أسعار المحروقات التي تشكل العنصر الأبرز في العملية الانتاجية لهما.

وقال عبيدات في بيان صحفي اليوم الاحد ان أسعار المادتين سجلت مستويات قياسية منذ بداية العام رغم الانخفاضات المتتالية لأسعار المحروقات ما يؤشر الى وجود احتكار "القلة" بين المنتجين من خلال الاتفاق المبطن على أسعار محددة لهاتين المادتين.

وأكد ضرورة ضبط أسعار هاتين المادتين من خلال سقوف سعرية باعتبارهما من أهم المدخلات الرئيسية والاساسية في كلف البناء، حيث أن تأمين المسكن المناسب للأسر يعتبر حقا رئيسا من حقوق المستهلك وفقا للمواثيق الدولية التي تعنى بحقوق المستهلكين.

وشدد عبيدات على أهمية إيلاء الموضوع مزيدا من العناية والدراسة، داعيا الى ضرورة اجراء دراسات علمية من قبل جهات محايدة لوضع السقوف السعرية المناسبة بعيدا عن أصحاب المصالح الذين يسعون الى تحقيق المزيد من الارباح على حساب جيب المواطن الذي بالكاد يستطيع تلبية ادنى احتياجات المعيشة اليومية.

ولفت الى ان تراجع اسعار النفط حاليا دون 50 دولارا للبرميل يجب ان يرافقه انعكاس على اسعار السلع محليا وبما ينشط السوق ويحرك عجلة التنمية، مجددا التأكيد على ضرورة ايجاد مرجعية حكومية للمستهلك أسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع.

أخبار ذات صلة

newsletter