لعنة الشهر الأسود تهدد ريال مدريد

رياضة نشر: 2018-09-05 16:42 آخر تحديث: 2018-09-05 16:42
لاعبو ريال مدريد
لاعبو ريال مدريد
المصدر المصدر

يبحث جولين لوبيتيجي، المدير الفني لريال مدريد، عن خطة محكمة لخوض مباريات أيلول الجاري، الذي تسبب في ضياع عدة نقاط، على الفريق، خلال الموسم الماضي، تحت قيادة زين الدين زيدان.

وأشارت صحيفة "ماركا" إلى أن لوبيتيجي سيتعين عليه الانتقال لأحد أكثر الملاعب صعوبة، بعد استئناف الليجا، وهو ملعب سان ماميس، لمواجهة أتلتيك بيلباو، ثم الرحيل إلى استاد سانشيز بيزخوان لملاقاة إشبيلية، ثم العودة لمواجهة أتلتيكو مدريد.

ويتبلور مشروع لوبيتيجي مع العملاق الأبيض، عندما يفتتح مبارياته في دوري أبطال أوروبا، أمام روما في سانتياجو برنابيو.

وأوضحت الصحيفة أن لوبيتيجي يدرك أهمية تجنب التعثر في هذه المباريات، كي لا يتم وصف سبتمبر/أيلول، بالشهر الأسود، كما حدث في الموسم الماضي مع زيدان.

وقدم زيدان، مستويات مذهلة في السوبر الأوروبي والسوبر الإسباني أمام مانشستر يونايتد وبرشلونة على الترتيب، لكن سرعان ما تغير مستوى الريال، بحلول سبتمبر/أيلول الماضي، حيث جمع الفريق 7 نقاط فقط من الجولات الأولى بالليجا.

وأهدر الفريق الملكي، 7 نقاط في هذا الشهر بالتعادل مع فالنسيا وليفانتي، بالإضافة للخسارة من ريال بيتيس، إلى أن أصبح ملعب سانتياجو برنابيو، حصنًا سهل المنال.

واستغل برشلونة مع مدربه الجديد في ذلك الوقت إرنستو فالفيردي، أزمة الريال، وتمكن من تحقيق الفوز في أول 7 جولات على التوالي، مما جعله يبني جبلًا من فارق النقاط، كان من الصعب على زيدان أن يتسلقه.

ورغم البداية المريحة للملكي في الموسم الماضي، إلا أنه عانى أمام فرق ضعيفة مثل خيتافي وجيرونا وليجانيس، وذلك بعد عودة اللاعبين، مع انتهاء أول فترة توقف دولي.

أخبار ذات صلة