زواتي:استخدام الغاز في الصناعة يخفض الكلف التشغيلية من 20 الى 50%

اقتصاد نشر: 2018-08-06 10:45 آخر تحديث: 2018-08-06 12:02
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

  قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي إن استخدام الغاز في الصناعة يخفض الكلف التشغيلية ما بين 20 بالمئة إلى 50%، مؤكدة ضرورة إيجاد حلول مناسبة للمعيقات التي تواجه الصناعات للتحول لاستخدام الغاز.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية نظمتها الوزارة لممثلي هذه الصناعات من أجل إيجاد حلول مناسبة للمعيقات التي تواجه الصناعات للتحول لاستخدام الغاز الطبيعي . وأوضحت الوزيرة زواتي أن استخدام الغاز الطبيعي سيخفض الكلف التشغيلية في مجال الطاقة حوالي 20 بالمئة اذا استخدم الغاز بدل الوقود الثقيل، وان الوفر سيصبح 50 بالمئة عند استخدام الغاز بدل الديزل والغاز البترولي المسال المستخدم في الصناعات حاليا.

 وأكدت أن سياسة الوزارة تهدف الى تشجيع الصناعات المحلية للتحول لاستخدام الغاز الطبيعي، وان الهدف من هذه الجلسة هو فتح باب الحوار مع الصناعات المهتمة بالتزود بالغاز لإيجاد حلول مناسبة للتحديات التي تواجه عملية التحول من اجل تسريع هذه العملية.


اقرأ أيضاً : وزيرة الطاقة تدعو إلى عدم تداول أرقام مضلله للأردنيين


  وأكدت زواتي ان احد اهداف الحكومة مساعدة الصناعات على تخفيض الكلف التشغيلية لمصانعها، وقالت، "بما ان كلف الطاقة تشكل الهاجس الأكبر للصناعات فان احدى أولويات الوزارة دعم هذه الصناعات في تخفيض الكلف".

أخبار ذات صلة