جميع السيارات اليابانية ستصبح كهربائية بحلول عام 2050

تكنولوجيا نشر: 2018-07-25 19:30 آخر تحديث: 2018-07-25 19:30
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أعلنت وزارة الصناعة في طوكيو أن اليابان تسعى لجعل جميع سيارات الركاب الجديدة كهربائية بما فيها السيارات الهجينة بحلول عام 2050 مع ازدياد المنافسة في التحول العالمي نحو السيارات الصديقة للبيئة، وخاصة مع الشركات الصينية التي تهيمن على موارد المواد النادرة الضرورية للسيارات الكهربائية.

وجاء في توصيات للوزارة شاركت في وضعها كبرى شركات صناعة السيارات مثل تويوتا موتور كورب وشركة نيسان موتور، أنه سيتم تأسيس كيان صناعي جديد بحلول شهر آذار القادم، يتعاون بموجبه صنَّاع السيارات في شراء الكوبالت بشكل مشترك والذي يعتبر مصدرا أساسيا في تصنيع البطاريات التي تعمل على تزويد السيارات بالكهرباء.

كما إحتدمت المنافسة على تطوير تكنولوجيا كهربائية إستجابةً لأنظمة إنبعاث الغازات التي أصبحت أكثر صرامة في جميع أنحاء العالم.

وتشمل التوصيات تخفيض إنبعاث الغازات، وزيادة السيارات التي تتسع لراكبٍ واحد بنسبة 90% بحلول 2050 مقارنةً بمستويات عام 2010.

وقال وزير الإقتصاد والتجارة والصناعة، هيروشيغي سيكو، "تسعى اليابان إلى المساهمة في جعل مستوى إنبعاث الغازات صفر على نطاق عالمي من خلال نشر السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم. وهذا هدفٌ بإمكان اليابان فقط، موطن أعلى مستوى في صناعة السيارات، أن تحدده."

أخبار ذات صلة