انتهاء التحضيرات لاستضافة بطولة الحسن الدولية للتايكوانو

رياضة نشر: 2018-07-02 18:08 آخر تحديث: 2018-07-02 18:08
بطولة الحسن الدولية للتايكوانو
بطولة الحسن الدولية للتايكوانو
المصدر المصدر

اكد مدير بطولة الحسن الدولية علي الأسمر ان البطولة التي تنطلق الخميس المقبل، ستحظى برعاية سمو الامير الحسن بن طلال رئيس رياضات الدفاع عن النفس.

واعلنت اللجنة المنظمة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الاثنين في مدينة الحسين للشباب أن حفل الافتتاح يقام في الساعة الثالثة والنصف من مساء يوم الجمعة في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

واشار الاسمر خلال المؤتمر الصحفي، الى ان الاتحاد انتهى من كافة الترتيبات الإدارية والفنية واللجوستية، في البطولة التي سيشارك فيها 1200 لاعب ولاعبة يمثلون 18 دولة، حيث تأكد مشاركة منتخبات الولايات المتحدة والبرتغال وأوكرانيا وكرواتيا والنمسا والسويد والهند واندونيسيا والنيجر ونيجيريا وساحل العاج والعراق والسعودية وفلسطين وقطر والامارات ولبنان والمغرب وليبيا وعُمان ومصر واليمن والكويت والبحرين وتونس وسوريا وتركيا وتايلند وأرمينيا وفريق من اللاجئين السوريين.

ويدير منافسات البطولة حكام من 20 دولة.

واكد الاسمر ان الاتحاد انهى من إعداد الصالة، حيث تم تركيب ثماني حلبات، الى جانب شاشة عرض للجماهير، مؤكدا ان البطولة ستكون بمثابة تقديم اوراق اعتماد للاتحاد الأردني لاستضافة اكثر من بطولة تصنيفية في العام المقبل، خصوصا وان الاردن سيتصدى لتنظيم خمس بطولات آسيوية في العام المقبل، ما يزيد من ثقة الاتحاد الدولي باتحاد التايكواندو.

ونوه الى العمل للارتقاء ومعالجة اي اخطاء، في التحضير لاستضافة بطولات للاتحاد الدولي G2 ، والعديد من البطولات التصنيفية الاخرى التي تمنح لاعبي المنتخبات الوطنية مزيدا من الخبرات والثقة لقادم الاستحقاقات.

وعن ابرز اللاعبين المشاركين قال الاسمر: يشارك في البطولة المصنفة الأولى على العالم والحاصلة على ذهبية بطولة العالم في كوريا ولديها أربعة ميدايات ذهبية في بطولة الجائزة الكبرى "جراند بري" أوروبا لوزن تحت 63 اللاعبة لوفري براكيك، وحامل ذهبية اوروبا لوزن تحت 74 كغم توني كانت، والمصنف السادس على العالم لاعبة منتخب تايلند لوزن تحت 49 كغم ونغبا تنكات والنجم البرتغالي واللاعب الأولمبي لوزن تحت 58 كغم ريو براغناك، والحاصل على ذهبية أوروبا والتايلندي تواني هانبراب، حامل الفضية الأولمبية وبرونزية بطولة اسيا في نسختها الأخيرة في فيتنام، ومواطنه لوزن تحت 54 كغم رامانروج ساويكاوار المصنف السادس على العالم والحاصل على فضية بطولة الجراند بري في روسيا فضية العالم في كوريا.

ونوه الى الاستعداد القوي للاعبي المنتخبات الوطنية من خلال المعسكرات التدريبية التي اقيمت في مركز الاعداد الاولمبية بمشاركة منتخبات السعودية، كرواتيا، واوكرانيا والعديد من ابطال العالم.

وعن منافسات البطولة، اشار الاسمر الى ان يوم الخميس سيكون لفئة الواعدين، ويوم الجمعة للرجال، فيما ستقام منافسات يوم السبت لفئة ذوي الاحتياجاتالخاصة، والاحد لمنافسات الناشئين والشباب.

أخبار ذات صلة