الاحتلال يعجز عن مواجهة الطائرات الورقية الفلسطينية الحارقة

فلسطين نشر: 2018-06-03 11:25 آخر تحديث: 2018-06-03 11:25
الفلسطينيون الذين يعدون الطائرات الورقية في غزة
الفلسطينيون الذين يعدون الطائرات الورقية في غزة
المصدر المصدر

أطلق الفلسطينون في قطاع غزة، خلال مسيرات العودة، مئات "الطائرات الورقية الحارقة" على البلدات المحاذية لقطاع غزة، مما تسبب في خسائر فادحة للاحتلال.

وقالت وسائل اعلام عبرية : إن الطائرات الورقية الحارقة" التي يطلقها الفلسطينيون من قطاع غزة على مستوطنات غلاف غزة بالداخل المحتل تسببت في خسائر اقتصادية وأمنية فادحة للاحتلال، من بينها تدمير آلاف الدونمات من المناطق الزراعية للمستوطنات القريبة من الشريط الحدودي لقطاع غزة، فيما يعادل ربع الدونمات الحقيقية المزروعة في تلك المناطق.

وأشارت تلك الوسائل الى ان نسبة اعتراض طائرات الاحتلال المسيرة، للطائرات الفلسطينية الورقية الحارقة، "منخفضة جدا"، وباءت محاولات الاحتلال لاعتراضها بالفشل، على مدار شهر.


اقرأ أيضاً : "الطائرات الورقية" سلاح فلسطيني جديد للاحتجاج


تأتي تحذيرا الاحتلال في ظل استمرار إطلاق المتظاهرين الفلسطينيين المشاركين في "مسيرات العودة"، الطائرات الورقية التي تحمل مواد حارقة، وتسببت بإشعال آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية التي استولى عليها الاحتلال في محيط قطاع غزة.

يشار الى ان الفلسطينيين بدأوا في استخدام هذا الأسلوب، بعد أيام من بدء مسيرات العودة في 30 مارس/آذار الماضي، حيث يطلقون طائرات ورقية، محمّلة في نهايتها بفتيل مشتعل، قبل أن تسقط على الحقول المحاذية للسياج الحدودي.

 

أخبار ذات صلة