Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انطلاق فعاليات "الأسد المتأهب" 2018 منتصف نيسان القادم | رؤيا الإخباري

انطلاق فعاليات "الأسد المتأهب" 2018 منتصف نيسان القادم

الأردن
نشر: 2018-03-28 17:40 آخر تحديث: 2018-03-28 17:42
شعار فعاليات "الأسد المتأهب" 2018
شعار فعاليات "الأسد المتأهب" 2018

تنفذ القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بالتعاون مع الجانب الأمريكي الصديق التمرين المشترك الأسد المتأهب 2018 خلال الفترة الواقعة بين 15 ولغاية 26 نيسان 2018.

 وبحسب القوات المسلحة، يهدف التمرين إلى تعزيز علاقات التعاون بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين وتطوير قدراتها الدفاعية, والتدريب على عمليات التخطيط الإستراتيجي والتنفيذ في بيئة عمليات مشتركة و رفع جاهزية القوات المشاركة وتطوير القدرات الوطنية في إدارة الأزمات المختلفة في مواجهة التهديدات التقليدية وغير التقليدية بشكل يحاكي الواقع العملياتي والميداني وآليات مكافحة الإرهاب ومختلف أساليب الحرب الحديثة، إضافة إلى تدريب القوات المسلحة الأردنية بشكل يساهم في تطوير القدرة على الموائمة مع القوات الأمريكية وتعزيز التعاون المشترك بين القوات المسلحة للبلدين الصديقين.


اقرأ أيضاً : الجيش يحبط محاولتي تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات


كما يهدف التمرين إلى تعزيز القدرة على التنسيق بين القوات المسلحة الأردنية من جانب والأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة والوزارات والدوائر الحكومية والمنظمات الدولية، إضافة إلى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات من جانب آخر ضمن بيئة عمليات مشتركة لتلبية المتطلبات العملياتية للقوات المسلحة الأردنية.

يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب تمرينٌ سنوي يقام منذ عام 2011 و سيتم تنفيذ فعالياته في ميادين التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي, وستشارك فيها مختلف صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية. ​

أخبار ذات صلة

newsletter