Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
12 ميدالية ذهبية للفريق الأردني ببطولة الأولمبياد الخاص بأبوظبي | رؤيا الإخباري

12 ميدالية ذهبية للفريق الأردني ببطولة الأولمبياد الخاص بأبوظبي

رياضة
نشر: 2018-03-22 19:42 آخر تحديث: 2018-03-22 19:44
12 ميدالية ذهبية للفريق الأردني ببطولة الأولمبياد الخاص بأبوظبي
12 ميدالية ذهبية للفريق الأردني ببطولة الأولمبياد الخاص بأبوظبي

فاز الفريق الأردني بـ 12 ميدالية ذهبية و9 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية ، في منافسات الدورة التاسعة للألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي اقيمت في الامارات العربية المتحدة.

وتوج رئيس الأولمبياد الخاص الأردني سمو الأمير رعد بن زيد والأميرة ماجدة رعد أبطال الفريق الأردني الفائزين بالمنافسات التي استمرت من 18 حتى 20 من الشهر الحالي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، بحضور مدير الأولمبياد الخاص الأردني الدكتور علي الشواهين والسفير الأردني بأبوظبي جمعة العبادي والقنصل ديانا الحديد وأعضاء البعثة الرياضية المشاركين وموظفي السفارة الأردنية بأبوظبي.

وقال مدير الأولمبياد الخاص الأردني الدكتور علي الشواهين لوكالة الأبناء الأردنية (بترا) إن الدعم اللامحدود من سمو الأمير رعد بن زيد والتنظيم المميز من الدولة المضيفة والاهتمام الكبير من أعضاء البعثة مع الفريق الأردني والاهتمام الخاص الذي أولته السفارة الأردنية بأبوظبي كان له أكبر الأثر في تحقيق هذه الإنجازات الممهدة للمشاركة بالبطولة العالمية التي تستضيفها دولة الإمارات العام المقبل.

وختم الفريق الأردني في اخر أيام البطولة إنجازاته بمواصلة تسجيل نتائج مميزة بمختلف المسابقات، منها الميدالية الذهبية للاعبة إسراء الخطيب في مسابقة ألعاب القوى في الوثب الطويل وميدالية أخرى فضية للاعبة عرين أو سويلم في نفس اللعبة.

وسجل في لعبة البوتشي التي اختتمت بها فعاليات الدورة 3 ميداليات ذهبية أحرزها كل من اللاعبة يارا العدوان، واللاعب إبراهيم منجد، وكل من يارا العدوان وهادية العدوان في اللعبة الزوجية، كما حققت هادية العدوان فضية باللعب الفردي للإناث.

ومع انتهاء المنافسات يكون الفريق الأردني قد أحرز في ألعاب القوى 5 ميداليات ذهبية وفضية واحدة وبرونزية واحدة، في حين بلغت حصيلة منافسات لعبة التزلج ميداليتين ذهبيتين و6 ميداليات فضية وواحدة برونزية.

وكانت منافسات اليوم الأول قد اختتمت بتحقيق كل من عرين أبو سويلم، واسراء الخطيب، ويزيد إبراهيم، وحسن أنيس مصلح، لميدالية ذهبية لكل منهما في ألعاب القوى والجري لمرحلة 100 متر.

وفي منافسات التزلج بالعجلات، حقق كل عبدالله النحاس ميدالية ذهبية في مسابقة الـ 100 متر، ونالت رهف ياسين ميدالتين فضية بمنافسة الـ 100 متر، وفضية لمنافسات 300 متر، كما حصلت ريما أبو زهرة على ميداليتين فضية في مسابقات 100 متر، وفضية اخرى في منافسات 300 متر، وحاز يوسف خلف على ميدالية فضية بمنافسات 100 متر تتابع.

وفي مباريات رفع الأثقال، حصل أحمد زحيكة على المركز الرابع، وفي منافسات لعبة البولنغ حصل كل من زيد هنطش وأحمد السيد على المركزين الرابع والخامس على التوالي، كما حققا ميدالية برونزية في المنافسات اللعب الثنائي.

ويأتي ملخص النتائج لأبطال الأردن، 5 ميداليات ذهبية بالعاب القوى، وميداليتين ذهبيتين بمنافسات الفروسية، وذهبيتان بالتزلج و3 ميداليات ذهبية بلعبة البوتشي، بجانب 6 فضيات بالتزلج، وفضيتان بالفروسية، وفضية بلعبة البوشتي، وبرونزية واحدة بكل من البولينغ، وألعاب القوى بمجموع 24 ميدالية.

يذكر أن الوفد الأردني للبطولة يضم 27 شخصا منهم 18 لاعبا ولاعبة و7 مدربين وإداري، يشاركون في 6 رياضات أولمبية تضم ألعاب القوى والبوتشي والتزلج بالعجلات ورفع الأثقال والفروسية والبولينغ، ضمن الألعاب الـ 16 في البطولة التي تضم مشاركة حوالي 1200 مشاركا من 32 دولة في العالم.


اقرأ أيضاً : 9 ميداليات لمنتخبات الشطرنج في الاولمبياد العربي


أخبار ذات صلة

newsletter