فيديو وصور.. موجة برد وصقيع شديدة في الطفيلة

طقس نشر: 2018-01-26 10:43 آخر تحديث: 2018-01-26 13:23
تحرير: أمين العطلة
الصور خاصة برؤيا
الصور خاصة برؤيا
المصدر المصدر

سجلت محافظة الطفيلة، صباح الجمعة، درجات حرارة شديدة الإنخفاض أدت الى تشكل الصقيع في بعض مناطقها.

وأظهرت صورا التقطها مراسل رؤيا  في  الرشادية الصقيع الذي تشكل على أشجار المنطقة.

الصور خاصة برؤيا

وبحسب موقع طقس العرب، تندفع إلى المنطقة كُتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ تؤدي إلى تشكل مُنخفض جوي إلى الشرق من جزيرة قبرص يؤثر على المملكة تدريجياً نهار الجمعة.

ويطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة خلال النهار و تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10-12 درجة مئوية.

الصور خاصة برؤيا

 و يكون الطقس خلال الساعات الصباح الباكر شديد البرودة مع هبوب رياح قوية على فترات في أغلب المناطق، وتعبر المناطق الشمالية من البلاد جبهة هوائية باردة خلال ساعات الصباح الباكر تهطل على اثرها زخات من الأمطار في شمال البلاد  تكون غزيرة على فترات و مُترافقة مع تساقط زخات من البَرَد، في حين يتوقع أن تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال المملكة والتي تزيد عن 1000متر عن سطح البحر، تمتد على فترات ما دون ذلك.

الصور خاصة برؤيا

 في حين قد تشهد المناطق الوسطى بما فيها العاصمة عمان خلال ساعات الصباح الباكر تساقطاً لزخات من الأمطار، تكون على شكل زخات ثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن 1000متر.

وتدريجياً خلال ساعات الظهر وما بعد الظهر، تتحرك الجبهة الهوائية الباردة نحو المناطق الوسطى بما فيها العاصمة عمان، بحيث تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن 1000متر، تمتد أحياناً الى المناطق الأقل من ذلك، في حين تشهد بقية المناطق تساقطاً للأمطار وزخات البرد.

الصور خاصة برؤيا

وتتحرك الجبهة الهوائية خلال ساعات العصر والمساء الأولى نحو المناطق الجنوبية حيث تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن 1000متر.

 

 

 الصور خاصة برؤيا

 


اقرأ أيضاً : شاهد بالصور: تساقط الثلوج بجنوب المملكة


 

 

 

 

أخبار ذات صلة