Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء محاكمة "داعشي" خطط لاستهداف "مخابرات الزرقاء" | رؤيا الإخباري

بدء محاكمة "داعشي" خطط لاستهداف "مخابرات الزرقاء"

الأردن
نشر: 2018-01-22 17:02 آخر تحديث: 2018-01-22 19:23
تحرير: ليندا المعايعة
ارشيفية
ارشيفية

باشرت محكمة أمن الدولة الاثنين بمحاكمة متهم عشريني خطط لتنفيذ عملية إرهابية ضد مرتبات مكتب مخابرات الزرقاء باستخدام سلاح ناري.

 جاء ذلك خلال جلسة عقدت برئاسة رئيس محكمة امن الدولة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وعضوية القاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي والقاضي المدني منتصر عبيدات وبحضور مدعي عام امن الدولة .

 ونفى المتهم الموقوف منذ أيلول الماضي تهم التهديد بالقيام بأعمال إرهابية، محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية ، والترويج لأفكار جماعة إرهابية، المسندة له مشيرا إلى أنه "غير مذنب ".

 ووفق لائحة الاتهام فان  المتهم منذ بداية عام 2016 بدا بمتابعة اخبار وإصدارات عصابة داعش الإرهابية عبر شبكة الإنترنت حتى اصبح من مؤيدي ذلك التنظيم واقتنع بأفكاره كونه يرى أن هذا التنظيم يسعى لتطبيق الشريعه الإسلامية، وإقامة  دولة الخلافة بعدها اخذ المتهم يتداول اخبار واصدارات التنظيم عبر تطبيق الواتس اب على هاتفه الخلوي بين عدد من أصدقائه ومعارفه، وفي منتصف عام 2016 تولدت لدى المتهم رغبة في الالتحاق بتنظيم داعش في سوريا والقتال برفقته نصره للتنظيم، واخذ يبحث عن طريق امن للالتحاق الا انه تبين له عدم وجود طريق امن في تلك الفترة حيث قام بتأجيل فكرة الالتحاق لحين توفر طريق امن .


اقرأ أيضاً : كشف هوية منفذ السطو على البنك وإعادة المبلغ..صور


وفي منتصف عام 2017 وبغية مناصرة تنظيم داعش الإرهابي فقد قام المتهم بالتخطيط لتنفيذ عملية عسكرية على الساحة الأردنية وتم تحديد مبنى  مخابرات الزرقاء ليكون محلا لتنفيذ عمله العسكري على اثر ذلك قام بمعاينة المبنى اكثر من مرة من حيث المداخل والمخارج كما اخذ يبحث عن سلاح ناري إلا انه جرى القاء القبض على المتهم .

أخبار ذات صلة

newsletter