"الصحة": إنتهاء المهلة الممنوحة للمطاعم السياحية التي تقدم الارجيلة

الأردن
نشر: 2018-01-09 18:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
تعبيرية
تعبيرية

أعلن وزير الصحة الدكتور محمود الشياب انتهاء المهلة الممنوحة للمنشآت السياحية التي تقدم الارجيلة لتصويب أوضاعها وفقا للاشتراطات التي وضعتها الوزارة.

وقال الدكتور الشياب في بيان أصدره المركز الإعلامي للوزارة الثلاثاء أن المنشآت السياحية كانت قد منحت مهلة حتى تاريخ 31/12/2017 لتصويب أوضاعها وفقا للاشتراطات الصحية الخاصة بأماكن تقديم الارجيلة والتدخين وأن هذه المهلة قد انتهت.

وأضاف أن الوزارة ستنفذ حملة واسعة النطاق وشاملة للرقابة على هذه المنشآت للوقوف على مدى التزامها وتطبيقها للاشتراطات المطلوبة والتي كانت قد عممت عليها من قبل الوزارة.

وأكد الدكتور الشياب أن الوزارة لن تتهاون إزاء أي منشأة سياحية مخالفة للاشتراطات وقانون الصحة العامة رقم 47 لسنة 2008 وتعديلاته.

وأشار الى أنه حال وجود أي مخالفة فيصار الى تحويل المخالفين الى الجهات المختصة لاتخاذ المقتضيات القانونية بحقهم.

وقالت مديرة التوعية والأعلام الصحي في الوزارة الدكتورة فاطمة خليفة ان الاشتراطات تتضمن الحصول على ترخيص مسبق لتقديم الارجيلة وفصل أماكن المدخنين عن غير المدخنين حسب التقسيمات ونسب المساحات المذكورة في الاشتراطات، ووضع إشارات دالة على عدم السماح لمن هم دون 18 عاما من دخول منطقة التدخين، ووضع إشارات دالة على الأماكن المخصصة للمدخنين والأماكن المخصصة لغير المدخنين في مكان واضح، توفير نظام خاص بالتهوية والفلترة عالي الجودة ضمن مواصفات حددتها الوزارة.

وتتضمن الاشتراطات كذلك التزام المسؤول عن المنشأة بتطبيق هذه الاشتراطات تحت طائلة المساءلة القانونية.

أخبار ذات صلة

newsletter