٥ أشياء يحتاجها برشلونة لتخطي فترة غياب أومتيتي دون معاناة !

رياضة

نشر: 2017-12-04 21:36

آخر تحديث: 2017-12-04 21:36


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

تلقى عشاق برشلونة صدمة كبيرة بعدما أعلن برشلونة بشكل رسمي عن غياب صمام أمان الدفاع الكتلوني صامويل أومتيتي عن تشكيلة المدرب فالفيردي لمدة ٨ أسابيع بسبب الإصابة.

ولعب قلب الدفاع الفرنسي دوراً بارزاً جداً في نتائج البلوجرانا الإيجابية هذا الموسم وتصدره لجدول ترتيب فرق لا ليجا وأيضاً مجموعته في دوري أبطال أوروبا.

الآن، صار فالفيردي أمام تحدٍ صعب بمواصلة العروض والنتائج الجيدة من دون صاحب الـ ٢٤ عاماً، ومن وجهة نظري، البرسا بحاجة إلى ٥ أشياء من أجل حدوث ذلك، أسردها على النحو التالي:

١- تحسن مستوى بيكيه

ينتاب بعض عشاق البرسا شئ من الغضب على تراجع مستوى جيرارد بيكيه نجم الدفاع الإسباني هذا الموسم، حيث غطى تواجد أومتيتي وتألقه كثيراً على بعض الهفوات القاتلة من جانب مدافع اليونايتد السابق.

بيكيه صار مُطالباً الآن بالتركيز أكثر وعدم ارتكاب الأخطاء ومساندة فيرمايلين بخبرته وتجربته الطويلة في الملاعب.

٢- تجهيز فيرمايلين نفسياً

من لاعب قد يغادر في يناير، إلى لاعب أساسي على الأقل لمدة أسبوعين قادمين، هذه مسألة ليست سهلة على الصعيد النفسي بالنسبة لأي لاعب، وبالتالي فإن فالفيردي مُطالباً بتجهيز البلجيكي نفسياً ليعي أهمية دوره في الفترة المقبلة ويجب حثه على تقديم مستوى جيد لإحياء مسيرته، لعل وعسى يقنع ويستمر في النهاية ضمن صفوف البلوجرانا بدلاً من الرحيل إلى نادٍ أقل ليخفت نجمه أو ربما ينطفأ تماماً !.

٣- تجهيز لوكاس دينيي كبديل أول

ربما الظهير الفرنسي هو أقرب الخيارات لتعويض بيكيه أو فيرمالين في حالة غياب أحدهما، فهو يملك قدرات دفاعية جيدة وسرعة معقولة، ويجب تجهيزه للقيام بهذا الدور حين يحتاج إليه الفريق.

٤- الدفاع منظومة

مخطئ من يظن أن الدفاع هو الخط الخلفي فقط، الدفاع منظومة متكاملة، بدءً من المهاجم الصريح وحتى حارس المرمى.

لاعبو وسط البلوجرانا بالتحديد مُطالبون الآن أكثر من أي وقت مضى بالاتزام التكتيكي ومساندة الخط الخلفي بقدر الاستطاعة.

٥- ظهير دفاعي واحد على الأقل

أتصور أن برشلونة لن يحتمل تواجد ظهيرين بنزعة هجومية في غياب أومتيتي، فالبدء بسيميدو أو دينيي ضرورة ملحة من أجل خلق التوازن المطلوب في الدفاع.