منتخب النشامى يتجمع ١٧ الشهر الحالي استعدادا لمواجهة ليبيا

رياضة

نشر: 2017-12-03 18:43

آخر تحديث: 2017-12-03 18:43


المنتخب الوطني لكرة القدم
المنتخب الوطني لكرة القدم
Article Source المصدر

يبدأ المنتخب الوطني لكرة القدم تجمعه يوم ١٧ كانون اول الحالي، استعداداً لمواجهة ليبيا ودياً على ستاد الملك عبدالله الثاني ٢٥ الجاري ضمن استعدادات النشامى لنهائيات كأس آسيا ٢٠١٩.

وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني جمال ابو عابد، ان تجمع النشامى القادم يشهد غياب عدداً من اللاعبين المحترفين بالخارج، خاصة وان مواجهة ليبيا تأتي خارج ايام فيفا، ما يعزز توسيع دائرة الخيارات اللاعبين.

اضاف: وضعنا استراتيجية جديدة لاعداد النشامى بعد ضمان التأهل لكأس آسيا، وبدأنا بالفعل في مخاطبة العديد من المنتخبات القوية والمتقدمة على سلم التصنيف الدولي، لتأمين مواجهات ودية خلال العام القادم، لرفع مستوى التحضير لنهائيات الامارات ٢٠١٩.

ولفت المدير الفني للنشامى الى تلقي الدعوة لاقامة معسكر تدريبي قصير في اماراة ابو ظبي منتصف الشهر المقبل يتخلله مواجهة ودية امام فيلندا.


إقرأ أيضاً: ابو عابد: المنتخب الوطني سيظهر بثوب جديد


وقال ابو عابد: رغم ان الموعد المقترح لمواجهة فيلندا يأتي خارج ايام فيفا وبغياب اللاعبين المحترفين الى جانب التزام المنتخب الاولمبي بنهائيات آسيا في الصين، الا اننا ندرس خوض اللقاء نظراً لقوة المنافس وترتيبه العالمي “٦٧” والذي يتناسب مع ستراتيجية العمل التي بدأنا في تنفيذها.

كما شدد على اهمية انتقاء مباريات قوية ترفع مستوى النشامى بشكل تدريجي للنهائيات القارية، “خاطبنا العديد من المنتخبات لخوض لقاء ودي اوخر اذار القادم في عمان خلال ايام فيفا وقبل مواجهة فيتنام بالجولة الاخيرة من التصفيات، وتلقينا عدداً من الردود الايجابية، بانتظار اكتمال الصورة بشكل نهائي خلال الفترة القادمة”.

كما اكد ابو عابد ان الخطوط العريضة لخطة اعداد النشامى للنهائيات الآسيوية انجزت بشكل نهائي، بالتشاور مع المدير الفني للاتحاد الدكتور بلحسن ملوش.

اضاف: هدفنا هو خوض اكبر عدد من المباريات القوية واتاحة الفرصة لجميع اللاعبين الذين يقعوا ضمن دائرة رصد الجهاز الفني.. تطلعاتنا للمرحلة القادمة كبيرة وسنعمل على اعداد منتخب تنافسي قادر على بلوغ الادوار المتقدمة في النهائيات الآسيوية ٢٠١٩، قبل دخول تصفيات كأس العالم ٢٠٢٢ منتصف العام بعد القادم.

يذكر ان منتخب النشامى ضمن تأهله الى النهائيات الآسيوي بعد صدارته للمجموعة الثالثة من التصفيات بـ١١ نقطة بفوزه على كمبوديا ١-٠ الشهر الماضي ضمن الجولة الخامسة