Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نبض البلد يناقش قضية زواج القاصرات ..فيديو | رؤيا الإخباري

نبض البلد يناقش قضية زواج القاصرات ..فيديو

الأردن
نشر: 2017-11-23 21:11 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة من الحلقة
الصورة من الحلقة

ناقشت حلقة نبض البلد الخميس ظاهرة زواج القاصرات حيث، استضافت كلا من الأمين العام للجنة شؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس، وأمين عام المجلس الأعلى للسكان ميسون الزعبي.
وقالت الدكتورة سلمى النمس إن هناك حالة من الانكار لكثير من قضايا العنف المبنية على النوع الاجتماعي، والموجه للنساء والفتيات وحتى الفتيان والرجال.
وأضافت أن كثير من قضايا العنف موجودة عالميا، ويجب عدم الانكار حتى نبحث عن أسباب المشكلة ومن ثم نخلق حلا لها، ولذلك لابد من إيجاد حالة من الوعي الاجتماعي على هذه المشكلة.
وأكدت ان الحملة التي تنفذها لجنة شؤون المرأة جاءت لاستغلال زخم من الأنشطة حول قضية أصبحت أولوية في الأردن هذا العام، وسوف نستمر بها في العام القادم.
ولفتت إلى أن تعديل التشريع يقتضي بناء قاعدة شعبية تؤمن بالتغيير.
من جهتها اعتبرت المهندسة ميسون الزعبي أن زواج القاصرات انتهاك للحقوق الممنوحة للفتاة والتي نصت عليها المواثيق الدولية مثل حقوق الطفل واهداف التنمية المستدامة والاعلان العالمي لحقوق الانسان وكلها وقع عليها الأردن
وبينت أن انتهاك حق الفتاة سوف يؤثر على نوعية الحياة التي تعيشها حيث يسلبها حقها في التعليم وحقها في اختيار شريكها، وكذلك يؤثر على الأجيال من حيث هدفنا في بناء جيل متعلم، كذلك يؤثر على الاقتصاد فنحن ننظر لها باعتبارها شريك في بناء المجتمع، فزواج القاصرات يمنعها من بناء الاقتصاد الأردني.

 

أخبار ذات صلة

newsletter