توجيه 22 اتهاماً إلى منفذ عملية الدهس في نيويورك

عربي دولي
نشر: 2017-11-22 07:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أعلن مدعون عامون اميركيون الثلاثاء انه تم توجيه تهم بارتكاب جرائم الى المهاجر الاوزبكي الذي أقدم على دهس اشخاص في نيويورك باسم عصابة داعش الارهابية وأودى بحياة ثمانية منهم.

واعادت لجنة محلفين كبرى توجيه لائحة اتهام تضم 22 جرما ضد سيف الله سايبوف بعد ان كان المدعون العامون قد اعلنوا عن اتهامين فقط في البداية هما تقديم الدعم لمنظمة ارهابية اجنبية والقيام باعمال عنف وتدمير سيارات.

ويواجه الشاب البالغ 29 عاما من نيوجيرسي الان ثماني تهم اضافية بالقتل و12 تهمة بمحاولة القتل.

وحدد الموعد الاول للبدء بجلسات محاكمته في 28 تشرين الثاني المقبل.

وفي حال ادين بتهم القتل فهو سيواجه عقوبة السجن المؤبد او الاعدام، وفق ما ذكره المدعون العامون.


إقرأ أيضاً: داعش يقول ان منفذ اعتداء نيويورك هو احد 'جنوده'


وكان الرئيس الاميركي دونالد ترمب قد طالب عقب الاعتداء باعدام سايبوف، الا ان هذه العقوبة تعد نادرة في نيويورك التي ألغت الاعدام على مستوى الولاية منذ زمن طويل.

وقتل سايبوف ثمانية اشخاص دهسا بشاحنة صغيرة في مانهاتن، خمسة منهم اصدقاء من الارجنتين كانوا يحتفلون بمرور 30 عاما على تخرجهم من المدرسة الثانوية، وأم بلجيكية، وأميركيين اثنين من نيويورك ونيوجرسي المجاورة.

وجرح 12 شخصا ايضا في الاعتداء الذي يعد أسوأ هجوم على العاصمة المالية للولايات المتحدة منذ هجوم تنظيم القاعدة بطائرات مختطفة في 11 أيلول/سبتمبر 2001.

واعترف سايبوف في وقت سابق بأنه نفذ اعتداء نيويورك باسم عصابة داعش الارهابية، وبأنه "شعر بالارتياح لما فعله" حتى انه طلب تعليق راية التنظيم المتطرف في غرفته في المستشفى.

أخبار ذات صلة

newsletter