أندية المحترفين تتطلع على آخر مستجدات 'الرابطة' .. وتناقش هموم اللعبة

رياضة

نشر: 2017-11-13 09:25

آخر تحديث: 2017-11-13 09:25


أندية المحترفين تتطلع على آخر مستجدات "الرابطة" .. وتناقش هموم اللعبة
أندية المحترفين تتطلع على آخر مستجدات "الرابطة" .. وتناقش هموم اللعبة
Article Source المصدر

أقامت لجنة أندية المحترفين التابعة لاتحاد كرة القدم اجتماعها بحضور رؤساء وممثلي أندية شباب الاردن، اليرموك، الجزيرة، الرمثا، البقعة، ذات راس، الأهلي، شباب العقبة وبحضور الأمين العام سيزار صوبر ومديرين الدوائر في الاتحاد.

واطلع الأمين العام الاندية على آخر المستجدات بموضوع الإشهار الرسمي للرابطة، مشيرًا إلى أن الاتحاد أرسل النظام الأساسي للأندية إلى رابطة الأندية الإسبانية بعد ترجمته من الإنجليزية إلى الإسبانية، كما سيقوم بتوزيع النظام الأساسي المتبع في رابطة الأندية الإسبانية على أندية المحترفين للاطلاع عليه.

و اشار صوبر أن اتحاد الكرة وبتوجيهات الأمير علي، سيحرص على دعم الأندية حتى تتمكن من إشهار الرابطة، وعليه تقرر تشكيل لجنة مصغرة تضم ثلاثة أعضاء، للسفر إلى إسبانيا وعلى نفقة الاتحاد من أجل معايشة التجربة الإسبانية والتواصل معهم هناك وعلى أرض الواقع.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد إقامة ورش عمل لأندية المحترفين، كما جددت الأندية التأكيد على ضرورة أن يكون رئيس الرابطة من خارج الأندية.

وبخصوص بطولات أندية المحترفين للموسم الحالي والتوقفات التي قد تصيب هذه البطولات جراء استضافة الأردن لنهائيات كأس آسيا للسيدات، أو مشاركة المنتخب الأولمبي في نهائيات كأس آسيا بداية العام المقبل، كشف صوبر أن اتحاد الكرة سيقوم خلال الأيام المقبلة بإرسال الخيارات المتاحة إلى الأندية.

لجنة أندية المحترفين تعقد اجتماعها في مقر اتحاد الكرة

وأشار إلى أن دائرة المسابقات ستعد أجندة تضم هذه الخيارات من أجل الموافقة عليها، وسيكون أحدها مواصلة لعب مباريات الدوري خلال منافسات كأس آسيا للسيدات بعيدا عن الملاعب التي سيقام عليها هذا الحدث الكبير.

وبخصوص طلب نادي ذات راس بتعديل موعد مباراته أمام الرمثا والتي ستقام يوم ١٩ نوفمبر/تشرين الثاني على ستاد الحسن، ضمن مباريات الأسبوع التاسع، اتفق الطرفان على تعديل موعد انطلاقة المباراة لتصبح عند الساعة الخامسة مساء على نفس الملعب.

أما عن نسب الجماهير في كل مباراة، فقد تم التأكيد أن النسب المعمولة فيها حاليا ستبقى كما هي ٧٥% للفريق المضيف و٢٥% للفريق الضيف، كما أن اتحاد الكرة سيستمر بتحديد أسعار التذاكر حسب الاتفاق الذي تم بين الأندية وباستخدام طريقة الحد الأدنى والحد الأعلى الذي اتفقت عليه الأندية بداية الموسم.