الطراونة: لا تقاطع بين عمل 'النواب' ومجالس المحافظات

محليات

نشر: 2017-10-24 15:40

آخر تحديث: 2017-10-24 15:40


مجلس النواب
مجلس النواب
Article Source المصدر

أكد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أنه لا يوجد أي تقاطع ما بين مجلسي النواب والمحافظة، مشيراً إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد.

وأشار، خلال لقائه الثلاثاء بدار مجلس النواب رئيس وأعضاء مجلس محافظة العاصمة ورؤساء لجان مجلس المحافظة، الى دعم "النواب" لهذا الجسم الجديد بهدف إنجاحه.

وقال الطراونة إذا كان هناك تماس ما بين عمل اللجان النيابية ولجان مجالس المحافظات ( اللامركزية)، فإن مجلس النواب على استعداد كامل للتنسيق والتعاون في هذا الشأن لإنجاح هذه التجربة.

وأضاف بالرغم من أن تجرية "اللامركزية" حديثة، إلا أنه لا مجال للفشل ويجب أن تنجح.


إقرأ أيضاً: الطراونة: مجلس النواب أنجز ٨١% من التشريعات المعروضة على 'الاستثنائية'


بدوره، أكد رئيس مجلس محافظة العاصمة أحمد العبداللات أهمية فتح باب التعاون ما بين مجلسي النواب والمحافظة، لما فيه مصلحة الوطن والمواطن، مشيراً إلى ضرورة وضع إطار تشاركي بين السلطات المعنية لما فيه خير البلد.

وقال إننا فريق وطني واحد، مصلحتنا واحدة، نعمل وننسق لنهضة البلد.

من جانبهم، استعرض رؤساء لجان مجلس محافظة العاصمة التحديات التي تواجههم، أهمها: عدم وضوع الصلاحيات، عدم كفاية موازنة المجلس التي تبلغ ٣٥ مليون دينار، عدم وجود مقرات خاصة بهم، محاربة فكرة المجالس من قبل وسائل إعلام.

وأوضحوا أن مجالس المحافظات ومجلس النواب يشكلان منظومة العمل الديمقراطي، مضيفين أن قانون اللامركزية يحتاج إلى دراسة كاملة من جميع النواحي.

كما أكدوا ضرورة أن يكون هناك تنسيق ما بين مجالس المحافظات والبلديات وأمانة عمان الكبرى.