المخيمات تقرر التصعيد ضد وكالة الغوث

فلسطين

نشر: 2017-10-04 20:51

آخر تحديث: 2017-10-04 20:51


أرشيفية
أرشيفية
Article Source المصدر

قررت اللجنة المركزية لمواجهة سياسات وكالة الغوث، اتخاذ خطوات تصعيدية ضد وكالة الغوث الدولية بسبب تقليصها لخدماتها التشغيلية والصحية والتعليمية والتموينية، وإعادة النظر بدورها ومكانتها وإعادة تعريف اللاجئ الفلسطيني.

وقالت اللجنة في بيان صدر عنها الأربعاء، إن هذه الخطوات ستبدأ يوم الاثنين القادم في كافة المخيمات في الضفة الغربية، محذرة الوكالة من اتخاذ خطوات أكثر صرامة اذا لم تتراجع عن سياستها التقليصية للخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية.

وفيما يلي نص البيان"

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان رقم (٣)

صادر عن اللجنة المركزة لمواجهة سياسات وكالة الغوث

جماهير شعبنا، التي تنهض من تحت المعاناة أكثر إرادة وعزيمة

وقوفا عند مسؤوليتنا الوطنية والضميرية في مواجهة أي محاولة للنيل من حقوقنا الوطنية، والتي ارتضى بعض رموز وكالة الغوث لأنفسهم دور المأجور لتصفية قضية اللاجئين وهي القضية الأكثر خطورة وإستراتيجية في سياق الصرع مع هذا المحتل، فإن اللجنة المركزة لموجهة سياسات وكالة الغوث، وهي تبارك لشعبنا نجاح جهود المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية الجغرافية والسياسية فإنها تؤكد عزمها على استمرار خطواتها التصعيدية من اجل إفشال مخطط عرابي مشروع الاحتلال في وكالة الغوث والهادفة لتذويب قضية اللاجئين عبر محاولة تفكيك وكالة الغوث من خلال تقليص خدماتها التشغيلية والصحية والتعليمية والتموينية وإعادة النظر بدورها ومكانتها وبإعادة تعريف اللاجئ الفلسطيني، فإن اللجنة المركزة تؤكد على برنامج الفعاليات التالية:

١- نثمن عاليا دور أبناء شعبنا على التزامهم بتنفيذ الفعاليات الاحتجاجية، وندعو إلى مزيد من التحشيد والمشاركة والتنسيق بين اللجان الشعبية لخدمات اللاجئ ومختلف فصائل العمل الوطني والمؤسسات الأهلية والاتحادات والنقابات.
٢-
٢- تنظيم وقفات احتجاجية على أبواب المخيمات الرئيسية التي تقع ضمن نطاق السيادة والولاية الجغرافية لدولة فلسطين،مع رفع اليافطات المنددة بسياسات الوكالة، وذلك من الساعة ١٢ ولغاية الساعة الواحدة من ظهر يوم الاثنين المصادف ٩/١٠/٢٠١٧.

٣- يحظر على كافة سيارات الوكالة التحرك من مواقفها يوم الخميس المصادف ١٢/١٠/٢٠١٧ من الساعة الخامسة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، وكل سيارة من سيارات الوكالة ستخالف هذه التعليمات ستوسم نجمة داود الصهيونية،ولا استثناء لأي سيارة مهما كانت صفة سائقها أو راكبها.

٤- تنظيم اعتصام احتجاجي مركزي لكافة اللاجئين من مدن وقرى ومخيمات الضفة أمام مقر وكالة الغوث في رام الله من الساعة ١٢ ولغاية الساعة الواحدة من ظهر يوم الاثنين ١٦/١٠/٢٠١٧، كما وندعو قيادات الفصائل وأعضاء المجلسين الوطني والتشريعي والأمانات العامة لكافة الاتحادات للمشاركة في هذا الاعتصام.

٥- ندعو كافة أئمة المساجد في كافة مدن وقرى ومخيمات الوطن لضرورة توحيد خطبة الجمعة المصادف يوم ٢٠/١٠/٢٠١٧ لشرح خطورة وإبعاد سياسات وكالة الغوث التي تترجم توجهات دولة الاحتلال بتفكيك وكالة الغوث وصولا لشطب قرارات الأمم المتحدة التي تنص على حق العودة، ونرجو معالي وزير الأوقاف التكرم بإعطاء توجيهاته بذلك.

٦- الاستمرار في إقامة صلاة كل جمعة في ساحة مستشفى قلقيلية.

٧- نهيب بأهلنا ،بضرورة الإصرار على تلقي الخدمات العلاجية في مستشفى الوكالة ورفض مغادرته ورفض قبول أي تحويلة (تغطية) للعلاج في أي مستشفى أخر. وسنحمل سكوت اندسون شخصيا مسؤولية أية مضاعفات قد تطرأ على حالة أي مريض جراء رفض استقباله في المستشفى سواء كانت طارئة أو عادية.

المجد للشهداء ......والنصر لشعبنا ........ والحرية لأسرانا........ والشفاء العاجل لجرحانا
اللجنة المركزة لمواجهة سياسات وكالة الغوث".