الحنيفات: تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بما يخدم القطاع الزراعي بشكل عام

اقتصاد

نشر: 2017-09-11 14:17

آخر تحديث: 2017-09-11 14:17


وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات
وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات
Article Source المصدر

قال وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات إن المعطيات الحالية التي يعيشها الواقع الزراعي تتطلب منا العمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بما يخدم القطاع الزراعي بشكل عام بحيث نعمل على ازالة جميع العقبات التي تقف عائقا امام هذا التوجه .

واشار المهندس حنيفات خلال زيارة للمركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي اليوم الى أهمية المركز الوطني في عملية التحفيز الإقتصادي الذي يعتمد على المخرجات البحثية والعلمية لهذا الصرح الكبير.

وأكد المهندس حنيفات ضرورة ان تعمل الهيكلة الجديدة على تعزيز القدرات العلمية والبحثية في المركز الذي يتوفر على كوادر وكفاءات علمية وفنية مميزة.

وقدم مدير عام المركز الدكتور نزار حداد شرحا عن الهيكلة الجديدة للمركز والتي تتضمن استحداث العديد من المديريات والأقسام البحثية، بهدف تحديث الإستراتيجية البحثية للمركز لمواكبة التحديات الجديدة التي تواجه القطاع الزراعي .


إقرأ أيضاً: الحنيفات: ارتفاع اسعار الخضار بسبب درجات الحرارة العالية


من جانبه، اشار الدكتور نزار حداد الى إن هيكلة المركز الوطني المقترحة تهدف الى إستحداث عدد من المديريات وألاقسام البحثية القادرة على التعامل مع المستجدات التي تواجهنا مثل تحديات الأمن الغذائي و التغير المناخي ، وقطاع المياه الاقتصاد الأخضر ،و النظم البيئية بالاضافة الى الاستثمار في الموارد الوراثية والتنوع الحيوي والأصول البرية للمحاصيل ، وفضلا عن ادخال العديد من الدراسات المتعلقة بالمحاصيل والمنتجات الزراعية ذات المردود الاقتصادي الذي يمكن ان يسهم في زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية .

و جال الوزير على مختلف المختبرات والوحدات البحثية العاملة في المركز الوطني واستمع من القائمين عليها عن اهدافها وآلية عملها ومقدار مساهمتها في خدمة المزارعين والقطاع الزراعي بشكل عام .