وطأة حر شديدة تضرب المملكة اعتبارًا من الجمعة وأيام الأسبوع القادم

طقس

نشر: 2017-09-07 17:29

آخر تحديث: 2017-09-07 18:10


الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
Article Source المصدر

تُشير آخر البيانات الجوية الواردة الى طقس العرب الى أن المملكة على موعد مع كتلة هوائية حارّة اعتبارا من يوم غد الجمعة، وتستمر على فترات خلال الأسبوع المقبل، حيثُ ترتفع درجات الحرارة عن مُعدلاتها بشكل لافت.

ومن المتوقع أن تعود الأجواء الحارّة في أغلب مناطق المملكة تدريجياً اعتباراً من الجمعة في حين يشتد وطأة الحر بحسب التحديثات الحالية خلال منتصف الاسبوع القادم، وتصل درجات الحرارة إلى ما بين ٣٤-٣٨ مئوية فوق المُرتفعات، في حين تكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر والميت والعقبة ومناطق البادية، وتكون درجات الحرارة العُظمى في بداية الأربعينيات مئوية.

وينصح المواطنين بعدم التعرُض المُباشر والطويل لأشعة الشمس خاصة مع ساعات الظهيرة والعصر، وبتجنُب بذل المجهود البدني في ساعات ذروة الحرّ أي ما بين الساعة ١١ صباحاً و ٥ عصراً، تجُنباً لضربات الشمس.

يُذكر بأن شهر تموز (٧) الماضي كام من ضمن أكثر الأشهر سخونةً في تاريخ السجلات المناخية للمملكة، وذلك نظراً لتأثُر المملكة بموجات حرّ مُتتالية، في حين غابت الموجات الحارة القوية عن المملكة خلال شهر آب وخلال أيلول الحالي.

يذكر أن الشهر الحالي هو آخر أشهر فصل الصيف من الناحية الفلكية، حيث يتوقع أن يبدأ فصل الخريف من الناحية الفلكية يوم ٢٢ أيلول الساعة الـ ١١:٠٠ ليلاً بتوقيت المملكة.