عربيات يتهم فريقًا 'مدعومًا ومنزعج' بسعيه للنيل من نجاح موسم الحج

محليات

نشر: 2017-09-04 13:46

آخر تحديث: 2017-09-04 15:19


تحرير: علاء الدين الطويل

وزير الأوقاف وائل عربيات يتفقد الحجاج الأردنيين بمكة
وزير الأوقاف وائل عربيات يتفقد الحجاج الأردنيين بمكة
Article Source المصدر

اتهم وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وائل عربيات، الاثنين، فريقًا " لم يسمه صراحة " بقيادة حملة قال إنها "ممنهجة ومدعومة" للنيل من نجاح بعثة الحج الأردنية خلال موسم الحج الحالي.

وقال الوزير في حديث عبر الهاتف أجرته معه "رؤيا" إن هذا الفريق، سعى منذ اليوم الأول لانطلاق قوافل الحجاج الأردنيين، لمحاولة النيل من أداء الوزراء وإجراءاتها التي شهد لها عموم الحجاج الأردنيين وعرب الـ٤٨ ولمسوا أثرها على أرض الواقع.

وأشار إلى أن دوافع هذا الفريق أنهم " يريدون العودة بالوزارة إلى ما كانت عليه في السابق" مشددًا على أن " انزعاجهم " من الإصلاح والنقلة النوعية التي شهدها موسم الحج للعام الحالي بدا واضحا لكنه لم يرق لهم ولم يكن ضمن حساباتهم.

الحجاج الأردنيين في الديار المقدسة

وتعرضت الوزارة وبعثة الحج الأردنية، خلال الموسم الحالي، لعدد من الانتقادات، على صعيد الخدمات، لكنها كانت أقل بكثير مما جرت عليه العادة في السابق.

وتركزت شكاوى عدد من الحجاج خلال تواجدهم في منطقة منى.

ولم ينكر الوزير ذلك، لكنه أكد أن بعض الإشكالات التي واجهت الحجاج في منطقة منى وقعت لأسباب " خارجة عن سيطرة البعثة".

وقال الوزير " في منى، كان بعض الإشكالات كونها منطقة محصورة ومأهولة بالأعداد، إضافة لزيادة عدد الحجاج من قبل السعودية بنسبة ٢٠%".

وأضاف" لم يتكلف الحاج أجور النقل من مكة المكرمة إلى منى وهذه لأول مرة، كما أن وصولهم دفعة واحدة إلى المكان تسبب ببعض الإشكالات التي انتهت البعثة من علاجها بعد نحو ساعتين".

وأكد " فيما يتعلق بمكة المكرمة والمدينة المنورة لم نواجه أي مشاكل ".

وشدد الوزير على أن هذه النقلة النوعية والكبيرة خاصة بما يتعلق بمساكن الحجاج والخدمات المقدمة لهم من مأكل ومشرب وقرب الفنادق عن الحرم، تدلل على حجم العمل الدؤوب الذي بذلته البعثة لخدمة حجاجها.

الحجاج الأردنيين في الديار المقدسة

وقال عربيات " لم نجعل حجاجنا الأردنيين ولا حجاج عرب ٤٨ والذين يزيد عددهم عن ١١٥٠٠ حاج وحاجة يقفون في طوابير الطعام أمام المطاعم الخارجية على عكس ما كان في السابق، هذا الموسم كان نقلة نوعية في كل شيء".

وختم الوزير حديثه قائلا " لا رجعة عن التقدم الذي حصل خلال الموسم الحالي وسيبنى عليه خلال المواسم القادمة .. ولا رجعة عن القرب من المسجد الحرام والخدمات".

الحجاج الأردنيين في الديار المقدسة

وبدأت قوافل الحجاج الأردنيين البر والجو، بمغادرة الأراضي المقدسة متوجهين لأرض الوطن منذ أمس الأحد.

الحجاج الأردنيين في الديار المقدسة

الحجاج الأردنيين في الديار المقدسة

حلويات الحجاج الأردنيين في الديار المقدسة