Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نبض البلد يناقش الانتخابات ونتائج 'التحالف الوطني للإصلاح' | رؤيا الإخباري

نبض البلد يناقش الانتخابات ونتائج 'التحالف الوطني للإصلاح'

الأردن
نشر: 2017-08-21 21:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة من الحلقة
الصورة من الحلقة

ناقشت حلقة برنامج نبض البلد الذي تقدمه قناة رؤيا، الاثنين، نتائج الانتخابات الأخيرة والنتائج التي فاز بها التحالف الوطني للإصلاح في الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات.

واستضافت حلقة البرنامج الكاتب والمحلل السياسي عمر كلاب ونائب أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي المهندس نعيم الخصاونة.

وبدأ الخصاونة حديثه بالتهنئة لكل من شارك في هذه الانتخابات، والشكر لكل الأجهزة التي عملت على إنجاحها، مشيرا إلى ان تكرار المشاركة في الانتخابات، جاءت من باب الرغبة الحقيقية للإصلاح.

وقال" خضنا الانتخابات لأهداف عديدة، أردنا أن نكون شركاء في إنجاحها".

وأكد حرص حزبه على تنفيذ برامج حقيقية، تؤكد على سياسة الإخوان في الاشتباك الإيجابي وعدم الانزواء أمام حاجة المواطنين للتغيير.

وفاز "التحالف الوطني للإصلاح" بـ27 مقعداً في مجالس المحافظات (اللامركزية)، من أصل 48 مقعداً نافس عليها التحالف.

أما على صعيد المجالس البلدية والمحلية، فقد أعلن الحزب فوز تحالفه بـ41 مقعداً من أصل 88 مقعداً نافس عليها التحالف، فيما حصد 5 مقاعد في مجلس أمانة عمان الكبرى من بين 12 مرشحاً.

وفي المحصلة، بلغ عدد المقاعد التي فاز فيها التحالف 76 مقعداً، بعد أن خاض الانتخابات البلدية واللامركزية بـ154 مرشحاً بينهم 11 امرأة.

وجرت الانتخابات البلدية واللامركزية في الأردن الثلاثاء الماضي، وشارك بها 6622 مرشحاً ومرشحة على 2109 مقاعد للمجالس البلدية والمحلية التابعة لها، و380 مقعداً لمجالس المحافظات (اللامركزية)، فيما بلغت نسبة المشاركة الشعبية بها نحو 30%..

من جانبه، اعتبر الكاتب والمحلل السياسي عمر كلاب، أن المشاركة السياسية في الانتخابات البلدية واللامركزية، كانت فاعلة هذه المرة، لكن تساءل إن كان هناك ناجحين في الانتخابات من "التحالف الوطني للإصلاح" من غير أبناء حزب جبهة العمل الإسلامي.

وأشار إلى أن هناك شكوك في استثمار الحزب الإسلامي لمن لديهم جمهور شعبي، مشيرا إلى أن الدلالة الرقمية التي يقدمها الحزب قد تعتبر " مضللة".

أخبار ذات صلة

newsletter