اللوزي: تشديدات فنية على حافلات نقل الحجاج لضمان سلامتهم

اقتصاد

نشر: 2017-08-08 13:43

آخر تحديث: 2017-08-08 13:43


مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي
مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي
Article Source المصدر

قال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي، ان الهيئة وضعت تشديدات فنية على حافلات نقل الحجاج لضمان سلامة الحجاج وراحتهم، مبينا ان اول ١٠٠ حافلة من حافلات الحج التي تقدمت للفحص الفني خلال اول ٣ ايام لفترة اعتمادها اجتاز منها ٧ حافلات ، نتيجة لبعض الامور الفنية البسيطة كإصلاحات في المكيفات او اي اضرار داخلية وخارجية في جسم الحافلة .

وبين اللوزي، ان هذا اليوم وصل عدد الحافلات التي تجاوزت الفحص ٢٧٣ حافلة وهي في ازدياد، مؤكدا حرص الهيئة والتشديد والرقابة على الحافلات التي ستقوم بنقل الحجاج الاردنيين وحجاج السلطة الوطنية الفلسطينية اضافة الى حجاج فلسطينيي الـ٤٨ .

وأكد اللوزي قيام الهيئة بتحديد انماط النقل التي ستقوم بنقل الحجاج والمتضمنة شركات النقل الدولي وشركات التأجير السياحي المتخصص وشركات التأجير وهي الانماط المسموح بها لنقل الحجاج ، ضمن الاسس التي تم التأكيد عليها والتي تم وضعها بشكل مدروس، وأبرزها السائق المعاون الذي يتواجد اسمه على تصريح الاتجاه بحيث لا تخرج الحافلة من المملكة إلا بوجود سائقين اثنين حرصا على سلامة الحجاج ضمن المواصفات المطلوبة للحافلة التي اقرتها الهيئة بالتعاون مع وزارة الاوقاف ودائرة الترخيص .


إقرأ أيضاً: أولى قوافل الحجاج تغادر المملكة الأسبوع القادم


وشدد على ان هناك مرحلتين للفحص تمر بهما الحافلات، الاولى تكون في دوائر الترخيص في المملكة، والثانية في مدينة معان ، مبينا ان التنسيق عالي المستوى مع الجانب السعودي الشقيق لكون هذا الموسم معنية فيه كافة الاطراف .

وأشار اللوزي الى متابعة حثيثة من رئيس الوزراء ووزير النقل بهذا الخصوص لأهمية هذا الملف، تاكيدا على ضمان السلامة الكاملة للحجاج وتحقيق اعلى وسائل الراحة للحجاج الى جانب متابعة الاقتراحات والشكاوى التي قد ترد من الحجاج والإيعاز بحلها فورا .