٧% من مرشحي البلدية واللامركزية دون سن الثانية والثلاثين

محليات

نشر: 2017-07-16 22:07

آخر تحديث: 2017-07-16 22:07


7% من مرشحي البلدية واللامركزية دون سن الثانية والثلاثين
7% من مرشحي البلدية واللامركزية دون سن الثانية والثلاثين
Article Source المصدر

قال مدير برنامج "الشباب يشارك" في وزارة الشباب زيد الرجوب، إن نسبة المرشحين الشباب للانتخابات البلدية واللامركزية المقررة منتصف الشهر المقبل، بلغت ٧ بالمئة.

وقال الرجوب بتصريح صحافي اليوم الاحد، إن نحو ٤٧٦ شابا دون سن الـ ٣٢، قدموا أوراق ترشّحهم للانتخابات المقررة منتصف الشهر المقبل من أصل ٦٧٥٠ مرشحاً، وفقاً لأرقام الهيئة المستقلة للانتخابات.

وبين الرجوب الى ان النسبة ورغم تواضعها، فهي تعكس تنامي الوعي الوطني والسياسي لدى الشباب الأردني، مشيراً إلى أن الوزارة تطمح بزيادة نسبة مشاركة الشباب الأردني في التصويت لإنتاج مجالس منتخبة، قادرة على تحسين مستوى الخدمات والارتقاء بالمجتمعات المحلية وتحقيق التنمية المستدامة للنهوض بالوطن بما يليق بتوقعات الشباب والمواطنين عموماً.

وأكد الرجوب أن مشاركة الشباب في الانتخابات البلدية واللامركزية ليست ترفاً سياسياً أو استعراضاً ديمقراطياً، بل ضرورة وحاجة ملحة لاحداث التغيير المنشود.

واوضح أن وزارة الشباب، وانطلاقا من منطلق دورها في تمكين الشباب من المشاركة في الحياة السياسية، وتنفيذا للتوجيهات الملكية بهذا الخصوص، أطلقت برنامج (الشباب يشارك) الذي يعد مبادرة للتحريض الايجابي وتشجيع الشباب الأردني على المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية ترشيحا وتصويتا.

ويهدف برنامج الشباب يشارك إلى تعزيز مشاركة الشباب في الانتخابات، ايماناً بأهمية دور الشباب في صناعة التغيير الايجابي، وضرورة مشاركتهم في عملية التنمية المستدامة بفاعلية أكثر، انسجاماً مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، التي يؤكد عليها في جميع خطاباته وأوراقه النقاشية وفي توجيهاته للحكومات.