بلتاجي: ندوة للقدس على هامش فعاليات مهرجان جرش

محليات

نشر: 2017-07-16 17:16

آخر تحديث: 2017-07-16 17:16


عقل بلتاجي - أرشيفية
عقل بلتاجي - أرشيفية
Article Source المصدر

قال القائمون على مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته ٣٢ الذي سينطلق في ٢٠ تموز الجاري انه سيصار الى مراجعة البرنامج الثقافي للدورات المقبلة بحيث يتم اثراؤه بمفردات ثقافية اخرى مثل القصة والمسرح والندوات وغيرها.

وأكد رئيس اللجنة العليا للمهرجان عقل بلتاجي في المؤتمر الصحفي الذي عقد الاحد في فندق الريجنسي بعمان أنّ دورة هذا العام تأتي في ظل ترؤس المملكة الأردنية الهاشمية للقمة العربية.

وأشار إلى ان إدارة المهرجان حرصت على مشاركة معظم الدول العربية فيه، علاوة على تزامن هذه الدورة من المهرجان مع الاحتفالات بعمان عاصمةً للثقافة الإسلامية، إذ ستقام أنشطة على هامش فعاليات المهرجان من ضمنها ندوة "القدس في وجدان الأردنيين".

ولفت إلى أنّ استمرار انعقاد المهرجان ما هو إلا دليلا وعنوانا بارزا على المكانة الكبيرة التي يحظى بها الأردن كنموذج للأمن والاستقرار وحاضنة للثقافة والإبداع بدعم ورعاية من جلالة الملك عبدالله الثاني، واهتمام وحرص الحكومة على إنجاح المهرجان، ودعمها اللجنة العليا وإدارة المهرجان لتمكينهم من إقامته وتنفيذ برامجه وأنشطته بأفضل صورة ممكنة.

ونوه إلى دور بلدية جرش والغرفة التجارية والجمعيات والهيئات الثقافية، مشيراً إلى أهمية البعد السياحي للمهرجان وانعكاسه على مجمل الحركة السياحية في الأردن كنافذة سياحية، مقدما شكره وتقديره للحكومة على تخصيصها الدعم اللازم للمهرجان ضمن الموازنة العامة للدولة لعام ٢٠١٧ ، واعتماد المهرجان على مصادر تمويلية أخرى من القطاع الخاص.