الكرك: دعوة لعدم قبول أي مساعدات خيرية قبل التأكد من صلاحيتها

الأردن
نشر: 2017-06-01 21:00 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
إتلاف ٦ أطنان من الدجاج الفاسد كانت ستوزع للفقراء بالكرك
إتلاف 6 أطنان من الدجاج الفاسد كانت ستوزع للفقراء بالكرك

طالب محافظ الكرك سامي الهبارنة، سكان المدينة بعدم قبول أية مساعدات غذائية تقدم للجمعيات أو أي جهة خيرية إلا بعد موافقة فرع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ليصار إلى الكشف عليها والتأكد من مطابقتها للمواصفات وصلاحيتها للاستهلاك.

وأكد الهبارنة أهمية التنسيق المشترك بين جميع الجهات الرقابية وعدم تداخلات الاختصاصات بينها فيما قد يتسبب بأضرار تلحق بالتاجر والمواطن وسمعة المنتج والغذاء الأردني.

وطالب تجار وأصحاب مطاعم ومخابز وحلويات في الكرك بضرورة توحيد الجهات الرقابية على محالهم حفاظا على مصالحهم.

وقالوا لوكالة الأنباء الرسمية، إن تعدد الجهات والمرجعيات الرقابية بين أكثر من جهة يلحق أضرارا كبيرة بالحركة التجارية وخاصة أن بعضها لا يملك التأهيل لتحرير المخالفات أو الكشف على نوعية البضائع.

ودعا أصحاب المحال التجارية من الجهات الرسمية وخصوصا في الغذاء والدواء والبلديات والصحة والمحافظة والبيئة إلى توحيد جهودها في مجال الرقابة الصحية، لتوفير الوقت والجهد حرصا على مصالح المواطنين والتجار على حد سواء.


إقرأ أيضاً: بالصور.. إتلاف 6 أطنان من الدجاج الفاسد كانت ستوزع للفقراء بالكرك


وأضافوا ان تعدد جهات الرقابة يعرض التجار إلى أكثر من مخالفة من أكثر من جهة رقابية، لافتين إلى انه في كثير من الحالات تتعرض سمعة المحال التجارية للتشويه نتيجة قرار اللجنة الرقابية الذي يثبت عكسه بعد إجراء الفحوصات المخبرية على العينات.

أخبار ذات صلة

newsletter